العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    جبل جيس وحديقة صقر يستقطبان 33 ألف مركبة خلال العطلة

    ■ شواطئ رأس الخيمة استقطبت آلاف الزوار | تصوير: إبراهيم صادق

    شهدت المناطق الطبيعية والجبلية وشواطئ إمارة رأس الخيمة توافد الآلاف من الزوار خلال عطلة العيد الوطني السادس والأربعين، حيث ساهمت الأجواء الاحتفالية المميزة التي أقيمت في الحدائق وانخفاض درجات الحرارة بزيادة عدد الزوار، وكان لجبل جيس نصيب الأسد في استقطاب أكثر من 30 ألف مركبة خلال الأيام الثلاثة الماضية، فيما استقبلت فعاليات حديقة صقر ما يقارب 3 آلاف مركبة، بحسب المهندس أحمد محمد الحمادي مدير عام دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة.

    واستقبلت قمة جبل جيس التي تعد أولى الوجهات السياحية، العائلات والسياح الذين توافدوا إلى إمارة رأس الخيمة من مختلف إمارات الدولة للاستمتاع بالأجواء الطبيعية وانخفاض درجات الحرارة على الجبل الذي يرتفع 1900 متر عن سطح البحر ويمثل أعلى قمة جبلية في دولة الإمارات. وشهد طريق القمة الجبلية ازدحاماً شديداً من المركبات التي اصطفت على جانبي الطريق بعد امتلاء الاستراحات البالغ عددها 11.

    واستقطبت فعاليات حديقة صقر التي أقامتها دائرة الخدمات العامة برأس الخيمة المعنية بإدارة الحديقة، أكثر من 3 آلاف مركبة للاستمتاع بالفعاليات المتنوعة.ولم تمنع برودة الطقس وانخفاض درجات الحرارة، الأهالي والتجمعات الشبابية من الاستمتاع بمياه شواطئ إمارة رأس الخيمة وممارسة الرياضات البحرية والكرة الشاطئية.

    مبادرة بيئية

    وأوضح المهندس أحمد محمد الحمادي مدير عام دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة، أن الدائرة انتهت خلال الفترة الماضية من تجهيز الحدائق العامة والسكنية بمناطق الإمارة وتخصيص عدد من المناطق للشواء داخل تلك الحدائق بالإضافة للشواطئ، لافتاً إلى أن الدائرة أطلقت مبادرة جديدة بتوزيع أكياس لجمع المخلفات متضمنة نشرات توعوية للمحافظة على البيئة.

    وأشار إلى أن دوريات «راقب» البيئية المعنية برصد المخالفات البيئية ومنع إلقاء المخلفات على الطرق والمناطق السياحية، سجلت خلال الأيام الماضية ارتفاعاً في عدد المخالفات المسجلة، على الرغم من زيادة عدد حاويات جمع المخلفات وتخصيص حاويات حديدية جديدة لجمع بقايا فحم الشواء لعدم إلقائه على الأرض وتشويه المظهر الجمالي لتلك المناطق السياحية التي شهدت توافد آلاف العائلات خلال الأيام الثلاثة الماضية.

    طباعة Email