«قضاء أبوظبي» تدعم أصحاب الهمم المكفوفين

Ⅶ خلال تصديق محرر لدى كاتب العدل بعد مراجعته بطريقة «برايل» | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت دائرة القضاء في أبوظبي، خدمة جديدة لفئة المكفوفين من أصحاب الهمم، تمكنهم من قراءة المحررات المقدمة للتصديق لدى كاتب العدل من خلال طباعتها بطريقة «برايل»، وذلك بالتزامن مع «اليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة»، الذي يصادف الثالث من ديسمبر من كل عام.


وأكد المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، أن تلك الخطوة تأتي تعزيزاً لقيم الدائرة في خدمة الجمهور والاهتمام بالمتعاملين بمختلف فئاتهم، انطلاقاً من توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس دائرة القضاء، لتحقيق الأولوية الاستراتيجية المتمثلة في تعزيز فاعلية واستدامة العمليات القضائية وسهولة الوصول الشامل للخدمات.


وأشار إلى حرص الدائرة على مواصلة التطوير والتحديث المستمر لجميع الخدمات، بما يلبي احتياجات المتعاملين، ويسهم في تحقيق رؤية الدائرة في تقديم خدمات عدلية عالمية الجودة، والمساهمة الفاعلة في تحقيق رؤية حكومة أبوظبي 2030، وتوجهات القيادة الرشيدة بتوفير جميع سبل الدعم والمساندة لأصحاب الهمم.
وأوضح يوسف الحوسني، مدير قطاع مساندة المحاكم والمتعاملين بدائرة القضاء، أن إطلاق الخدمة الجديدة يأتي في إطار خطة التطوير المتواصلة في دائرة القضاء.
 

Email