العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    76 ألفاً حضروا الفعاليات الوطنية في مدينة العين

    ■ جانب من العروض الفنية خلال احتفالات العين | من المصدر

    حضر احتفالات اليوم الوطني 46 والتي نظمتها بلدية مدينة العين، بمدينة ألعاب هيلي أكثر من 76 ألف زائر على مدى يومين توافدوا من داخل المدينة وخارجها للاستمتاع بالفعاليات الوطنية والتراثية والعروض الميدانية والمسرحية المبهرة.

    وشهدت منطقة المبزرة الخضراء وجبل حفيت إقبالا كبيرا من الزوار.

    وأشار سلطان الشامسي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصالات ببلدية مدينة العين، أن مدينة ألعاب هيلي شكلت مقصداً سياحياً مميزاً للمواطنين والمقيمين، لتوفر المتطلبات التي تجعلها موقعاً مميزاً للترفيه، وحرصت البلدية على تنظيم فعاليات تحظى بإعجاب الزوار والمقيمين، «حيث نعمل على إبقاء الفعاليات التي تنال إعجاب الزوار نزولاً عند رغباتهم، وتأتي فعاليات اليوم الوطني لتحمل روحاً واحدة ترسخ قيم الولاء والانتماء لتراث الإمارات وتعظيم مفهوم الاتحاد ومنجزات دولة الإمارات».

    تميز

    وأضاف: «تميزت الفعاليات بعروض النافورة الموسيقية والشاشة المائية التي أعدتها البلدية خصيصاً للمناسبة، والتف حولها زوار الفعاليات نظراً للعروض المبهرة التي قدمتها خلال الاحتفال، وكذلك منطقة السوق شارك بها مجموعة من مجلس سيدات أعمال أبوظبي». وتناولت الاحتفالات أوبريت «أغنية الاتحاد» مسيرة لإنجازات الاتحاد من بداية قيامه إلى يومنا هذا.

    كما واستمتع الزوار بالأمسيات الغنائية التي شارك فيها نخبة من أبرز نجوم الإمارات والوطن العربي: حمد العامري، ديانا حداد، اللذين شاركا في اليوم الأول، فيما شارك الفنان فؤاد عبد الواحد ومحمد الشحي وميرا في أمسيات اليوم الثاني، والذين أمتعوا الزوار بأجمل كلمات صيغت في حب الوطن، حيث جسد الفنانون فرحتهم بهذا اليوم الاستثنائي بمشاركة الحضور من الكبار والصغار، بالإضافة للعروض المذهلة للألعاب النارية التي أضاءت ليالي المدينة بتوليفة متناغمة من ألوان العلم.

    وكان الزوار كذلك على موعد مع التراث، حيث افتتح سوق هيلي التراثي في أول أيام فعاليات الاحتفال باليوم الوطني بمدينة ألعاب الهيلي، وتميزت بالأجواء الشعبية والتراثية التي أقيمت في سوق هيلي التراثي لصاحبه خلفان بن نعمان الكعبي، وخصص له موقع مميز بمدينة ألعاب الهيلي، لتقديم عروض للفنون الشعبية بمشاركة الجمهور الزائر للفعاليات.

    طباعة Email