العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    سفارتنا في تونس تُحيي المناسبة الوطنية

    أحيت سفارة الدولة بالجمهورية التونسية الذكرى السادسة والأربعين للعيد الوطني، بحضور عدد من كبار الشخصيات السياسية والثقافية والاجتماعية والإعلامية والسفراء العرب والأجانب ومسؤولي المنظمات العربية التي تتخذ من تونس مقراً لها.

    وحضر الحفل كلّ من محمد الأزهر الشابي الممثل الشخصي للرئيس الباجي قائد السبسي ممثلاً للرئاسة التونسية وغازي الجريبي وزير العدل ممثلاً لرئاسة الحكومة، كما شارك في الاحتفال كل من حاتم الفرجاني وزير الدولة للدبلوماسية الاقتصادية، ومهدي جمعة رئيس الحكومة التونسية الأسبق ورئيس حزب البديل التونسي، وأحمد نجيب الشابي رئيس حزب الحركة الديمقراطية، وعبير موسى الأمينة العامة للحزب الدستوري الحر، وناجي جلول القيادي في حزب حركة نداء تونس ورئيس مركز الدراسات الإستراتيجية، إضافة إلى عدد من القيادات السياسية والحزبية الأخرى، ونخبة من المثقفين والإعلاميين ورجال الأعمال.

    نموذج رائد

    وفي كلمة بالمناسبة، أكد سالم عيسى القطام الزعابي سفير الدولة بالجمهورية التونسية أن الإمارات تحتفل بالذكرى السادسة والأربعين لقيام الاتحاد بين إمارات الدولة التي أصبحت نموذجاً رائداً في التنمية المستدامة والتقدم والازدهار في المنطقة، مشيداً بمستوى العلاقات الثنائية التي تجمع بين الإمارات وشقيقتها الجمهورية التونسية والتي تعتبر قوية الرسوخ.

    علاقات تاريخية

    وعبر محمد الأزهر القروي ممثل الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي عن سعادته بالمشاركة في هذا الاحتفال نيابة عن رئيس الجمهورية، مشيراً إلى عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

    كما أشاد وزير العدل في الحكومة التونسية غازي الجريبي بذكرى الاتحاد، وما يمثله من أهمية قصوى في تاريخ الدولة وعموم الأمة العربية، مبرزاً عظمة الإنجاز الإماراتي.

    طباعة Email