العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مساعد الرئيس السوداني: علاقتنـا بالإمارات استراتيجية

    صورة

    قال مساعد الرئيس السوداني إبراهيم محمود حامد إن علاقات بلاده بدولة الإمارات الآن في أفضل حالاتها، وإن السودان يمضي لتمتين تلك العلاقات الاستراتيجية معها في كل المجالات الأمنية والسياسية والاقتصادية، وأضاف بأنهم ينظرون للعلاقات مع دولة الإمارات بعين الرضا.

    من جهته أكد نائب رئيس مجلس الوزراء السوداني الناطق باسم الحكومة د. أحمد بلال عثمان في حديث لـ«البيان» إن العلاقات السودانية الإماراتية تسير من الحسن إلى الأحسن بفضل الإرادة القوية للقيادة في البلدين، معلناً وقوف بلاده الكامل ودعمها لكل ما تقوم به دولة الإمارات مساعي لدرء الأخطار عن الأمة، وقال إن بلاده تقف في خندق واحد مع الإمارات ضد التحديات والمهددات التي تواجه المنطقة، ممتدحاً في ذات الوقت الجهد الإنساني المتواصل الذي تبذله الإمارات ليس على مستوى الوطن العربي فحسب بل في جميع أنحاء العالم.

    وقال عثمان إن دولة الإمارات العربية ظلت تلعب دوراً محورياً في الحراك السياسي والاقتصادي والإنساني في المنطقة مما جعلها نقطة التقاء إقليمي لا يمكن تجاوزها، مشدداً على أن دولة الإمارات أصبحت تمثل سداً منيعاً أمام التغول الفارسي والتطرف والإرهاب. مشيراً إلى أن العلاقات السودانية الإماراتية تاريخية أرسى قواعدها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وتبعه أبناؤه، وأضاف «نحن نكن كل التقدير والاحترام للقيادة الشابة التي تتطلع بأمر الإمارات الآن وهي تمضي في نهج حكيم العرب الشيخ زايد».

    بدوره يشير وكيل وزارة الخارجية السودانية السفير عبدالغني النعيم إلى التطور الملحوظ الذي تشهده العلاقات السودانية الإماراتية، من خلال التنسيق المشترك بين البلدين في القضايا الإقليمية والدولية لافتاً إلى الدور الذي لعبته قيادة الإمارات في رفع الحظر الاقتصادي الأميركي المفروض على السودان إلى جانب مساعيها المتواصلة لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

    طباعة Email