العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    محافظ لحج:الإمارات محل فخر واعتزاز لكل العرب

    العلاقات اليمنية- الإماراتية ضاربة في عمق التاريخ وراسخة برسوخ الدولتين غير أنها في الوقت الحالي تشهد تطوراً كبيراً في عقب موقف الدولة من المليشيات الانقلابية، فالإمارات مهرت هذه العلاقة بأرواح أبنائها التي ذهبت فداء لليمن وإنقاذه من براثن الانقلابيين.

    محافظ محافظة لحج د. ناصر الخبجي قال: في البداية نبارك لدولة الإمارات الشقيقة يومها الوطني، وبهذه المناسبة نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة والشعب في دولة الإمارات، متمنين لهم مزيداً من التقدم والازدهار.

    وأضاف أن نجاح تجربة الوحدة الإماراتية أمر يدعو للفخر، وتجربة تستحق أن تكون ملهمة لباقي الشعوب لتعيش بأمن واستقرار، وأن دولة الإمارات حققت نجاحاً كبيراً على كل المستويات وخلال وقت قصر، وهذا يعود إلى نجاح تجربتها وحكمة قياداتها.

    وعن العلاقات اليمنية- الإماراتية قال «الخبجي» تتميز علاقات اليمن مع الإمارات، إنها ضاربه في عمق التاريخ، فالإمارات دولة لها مواقف تاريخية مشرفة إلى جانب شعب اليمني، إضافة إلى دعمها وإنشائها مشاريعها على مستوى اليمن.

    وأثبتت الإمارات أنها دولة مواقف عربية خلال محاولة إيران وأدواتها التمدد جنوب الجزيرة العربية في 2015، حيث قادت الإمارات إلى جانب المملكة العربية السعودية قيادة التحالف وأنقذت اليمن من خطر التمدد الإيراني. ولم تبخل الإمارات في إرسال فلذات أكبادها جنودها البواسل للمشاركة الميدانية لطرد الحوثيين، وتحققت انتصارات تاريخية لليمن.

    طباعة Email