سموه يشهد أوبريت «دارنا الإمارات» ضمن الاحتفالات باليوم الوطني

سعود بن صقر: الاتحاد مفخرة لشعب الإمارات وقيادته

Ⅶ سعود بن صقر ومحمد بن سعود خلال حضورهما أوبريت «دارنا الإمارات» | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة أن اتحاد الدولة مفخرة لشعب الإمارات وقيادته، وهو حقيقة ملموسة لها أثرها الكبير في النهضة الحضارية والتنموية، التي نعيشها اليوم.

وقال سموه خلال حضوره أوبريت «دارنا الإمارات»، الذي نظمته لجنة فعاليات اليوم الوطني الـ 46 في رأس الخيمة مقابل أبراج جلفار أمس، إنه يوم مجيد يحق لنا أن نفخر به على مدى الأيام، فهو اليوم الذي توحدت فيه إمارات الدولة قبل 46 عاماً، حيث توحدت الطاقات بالإرادة والعزيمة تحت قيادة حكيمة واعية تمثلت في المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وأضاف سموه «وإذا أمعنا النظر في ماضينا القريب، فإننا نشعر بالرضا لما تم إنجازه خلال هذه السنوات القليلة، فلقد بلغنا دون شك مرتبة الدول المتقدمة في كل الميادين والمجالات وما زلنا ماضين في معارج التقدم، عاقدين العزم على أن نحقق لشعبنا ما يصبو إليه من عز ومجد وازدهار».

وشهد الأوبريت، سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، وحرم صاحب السمو حاكم رأس الخيمة الشيخة هنا بنت جمعة الماجد.

وأشار صاحب السمو حاكم رأس الخيمة إلى أن ذكرى قيام الاتحاد محفورة في التاريخ الإماراتي بل العالم أجمع، إذ إن تجربة دولتنا وجملة الإنجازات التي تحققت في فترة زمنية قصيرة خير مثال على الفكر الحكيم والرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأضاف سموه: «إنها فرصة للاحتفاء بالإنجازات العظيمة التي تحققت وبمسيرة الاتحاد والنهضة الشاملة، التي تشهدها دولة الإمارات تحت قيادة حكيمة قادت الإمارات إلى تحقيق إنجازات تاريخية محلياً وعالمياً».

وحيّا أبناءه المشاركين في أوبريت «دارنا الإمارات»، معرباً عن سروره بأن يشاركهم الفرحة بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين لتأسيس الدولة.

من جانبه، قال سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة: إن الثاني من ديسمبر تاريخ محفور في قلب ووجدان شعب الإمارات بالحب والولاء للقيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مشيراً سموه إلى أن اتحادنا رمز عزتنا وفخر حاضرنا ومستقبلنا في ظله.

حيث قامت به دولة بنت صروح المجد ورفعت رايات العلم وصنعت إنجازات أبهرت العالم. وأضاف سموه أن الاتحاد إيمان راسخ في نفوس أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة وحقيقة ملموسة في النهضة الحضارية والتنموية، التي تعيشها الدولة في الوقت الحاضر، بفضل حكمة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وإخوانه المؤسسين، الذين وضعوا قواعد هذه الدولة على أسس العدل والمحبة والإخاء.

وأوضح سموه أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تحظى بمكانة مرموقة على الخريطة الدولية بفضل الإنجازات التي عززتها القيادة الرشيدة.

صاغ كلمات الأوبريت كل من الشعراء علي الخوار وعبدالله الهدية وحمدان السماحي وعلي مطر المزروعي وسالم بن عايش، فيما صاغ لوحة العازي الشاعر مانع مطر جمعة والشاعر عايش سالم بن عايش، أما الألحان فهي للفنانين خالد ناصر وفايز السعيد، بينما الإخراج للمخرجة نهلة الفهد وقام بالأداء التمثيلي كل من الفنان جابر نغموش والفنانة عائشة عبدالرحمن والفنان عبدالله الحريبي والأداء الغنائي للفنانين ميحد حمد وحسين الجسمي وعيضة المنهالي وبلقيس.

Email