حامد بن زايد:الدولة وضعت الإنسان أغلى ثروة تملكها قاعدة أساسية لنهضتها وتطورها

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي إن دولة الإمارات العربية المتحدة سخرت مواردها كافة من أجل خدمة الوطن والمواطن ووضعت قاعدة أساسية لنهضتها وتطورها باعتبار الإنسان أغلى ثروة تملكها وعلى هذا الأساس اعتمدت الدولة على أبنائها المؤهلين علمياً وثقافياً ونفسياً في البناء والتنمية ونحن هنا لا ننسى فضل من ساعدنا من الأشقاء والأصدقاء وعمل معنا جنباً إلى جنب لبناء الأساس المتين للدولة وقدم خدماته وخبراته لها.

جاء ذلك في كلمة سموه عبر مجلة «درع الوطن» بمناسبة اليوم الوطني الـ 46 لدولة الإمارات فيما يلي نصها:

«تمر على الأمم ذكرى أعيادها وأيامها الوطنية باعتبارها دلالات احتفالية يحيون فيها ذكرى ذلك اليوم الذي ارتبط بالمناسبة عند بدايتها غير أن ذكرى اليوم الوطني لدينا في دولة الإمارات العربية المتحدة لها دلالات عظيمة ومعان سامية تبدأ في البذل والعطاء وتنتهي بالفداء والتضحية».

إن اليوم الثاني من ديسمبر كان يوماً تاريخياً حقق فيه مؤسس الدولة المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه مع إخوانه حكام الإمارات يرحمهم الله جميعاً هذا الصرح العظيم بكل تجلياته وإنجازاته.

إن الاتحاد الذي نعيشه اليوم وننعم بخيره بفضل من الله تعالى ثم بفضل قادة حكماء وضعوا جهودهم وأفكارهم ورؤيتهم في خدمة الوطن وراحة المواطن وإن ما تحقق من تطور وتنمية شاملة ما كان له أن يكتمل لولا الجهود الجبارة والعمل المتواصل الذي بذله قادة هذا الوطن ورجالاته المخلصون وشعب وفي وأمين أدوا الأمانة بكل إخلاص ووفاء لأرضهم وشعبهم وتحملوا المسؤولية بكل اقتدار.

والحمدلله أبناؤهم اليوم يحملون نفس الراية ويبذلون جهدهم في سبيل أن تظل هذه الراية عالية خفاقة فاليوم تشهد دولة الإمارات العربية المتحدة في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات نهضة تنموية شامله ومتواصلة على الأصعدة والمستويات كافة. وعلى الرغم من تحقيق إنجازات قياسية فإننا نحن أبناء الإمارات نتطلع دائما إلى تحقيق المزيد من الطموحات والمكاسب والمضي بثبات نحو مستقبل أكثر إشراقاً لهذا الجيل من أبناء الوطن والأجيال القادمة.

Email