العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    بحضور طحنون بن محمد

    العين تحيي اليوم الوطني بعروض فنية تراثية تحاكي مسيرة الاتحاد

    Ⅶ طحنون بن محمد خلال الاحتفالية في العين بحضور هزاع وذياب وزايد بن طحنون | وام

    شهد سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في منطقة العين، أمس فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الـ 46، والتي أقيمت في مدينة ألعاب الهيلي بحضور هزاع بن طحنون بن محمد آل نهيان، وكيل ديوان ممثل الحاكم، والشيخ ذياب بن طحنون، والشيخ زايد بن طحنون، والدكتور مطر النعيمي مدير عام بلدية مدينة العين.

    وعدد من المديرين التنفيذيين ومسؤولي البلدية والدوائر والمؤسسات الحكومية في المدينة. وقام سموه بجولة في أرجاء مدينة ألعاب الهيلي وقرية هيلي التراثية، التي شملت منطقة الفنون الشعبية والأسواق التراثية، وتضمنت التعرف على أبرز الفعاليات الوطنية والتراثية والعروض الفنية والأنشطة الترفيهية، وعروض النوافير الموسيقية الراقصة، التي تزين بحيرات مدينة ألعاب الهيلي.

    إضافة إلى زيارة معرض الجهات الحكومية المشاركة، الذي يعرف رواده بكل الخدمات والمميزات، التي تقدمها المؤسسات والجهات الحكومية في الدولة للمواطنين. وتنظم بلدية مدينة العين هذا العام في احتفالاتها باليوم الوطني 46، عدداً من الفعاليات الميدانية والمسرحية المبهرة، على مدى اليومين الأول والثاني من ديسمبر من الرابعة عصراً حتى العاشرة ليلاً، وتضم فعاليات المسرح أوبريت أغنية الاتحاد، الذي يجسد 5 لوحات تحكي منجزات دولة الاتحاد عبر مسيرته، شارك فيها أكثر من 70 مشاركاً، من إنتاج إدارة العلاقات العامة والاتصالات ببلدية مدينة العين.

    كما تتضمن فعاليات المسرح عروض الليزر والماء والمؤثرات الضوئية المشوقة، إضافة إلى عروض الألعاب النارية المبهرة، التي ستزين سماء مدينة العين. وجاء افتتاح قرية الهيلي التراثية لهذا العام، التي يشرف عليها الشاعر خلفان بن نعمان الكعبي تزامناً مع احتفالات اليوم الوطني 46،.

    والتي تم تجديدها بالكامل وبناؤها بطابع تراثي مميز ليستمتع الحضور بعروض الفنون الشعبية والتراثية، التي تجتمع في منطقة واحدة لتسعد جمهورها الذي يبحث دائماً عن أصالة الفن و النغمة كاليولة والعيالة، لتنقل زوار القرية التراثية إلى أجواء وطنية تتغنى بنغمات التراث ومفعمة بعبق الماضي، فضلاً عن الفعاليات والأنشطة التراثية المتنوعة والسوق الشعبي الذي يقدم مجموعة واسعة من المنتجات المتنوعة من البخور والمنسوجات التقليدية والأزياء والمأكولات الشعبية.

    طباعة Email