العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    أكدوا مكانة الدولة إقليمياً ودولياً.. وباركوا باليوم الوطني

    مسؤولون: مناسبة تتجدّد والنهضة الشاملة تعمّ الإمارات

    صورة

    قال مسؤولون إن اليوم الوطني 46 يحل على الإمارات وقد سادت جنباتها ملامح النهضة التنموية الشاملة والإنجازات المتميزة التي تحققت على يد قيادة مظفرة توجه بوصلة الوطن إلى طريق التقدم واستشراف المستقبل المشرق.

    وأكدوا أن هذا يعكس الفكر الخلاق والرغبة الطموحة والهمم العالية التي تسلحت بها قيادتنا الرشيدة والتفاف أبنائهم الأوفياء وعزيمتهم الصادقة التي ترجمت إلى إنجازات حضارية ومشروعات ضخمة في كافة الميادين وعلى جميع المستويات، ما عزز من مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

    النائب العام: شعور بالفخر

    وقال المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي النائب العام للدولة انه في الثاني من ديسمبر من كل عام يتجدد اليوم الوطني المجيد ليعيش أبناء دولة الإمارات معنى الوطن ويجددون الولاء والانتماء للقيادة وللأهل والأرض ويستشعرون جلال المناسبة التي تبعث على الشعور بالفخر بأننا أبناء المؤسسين العظماء.وأضاف في كلمة بمناسبة اليوم الوطني الـ46 للدولة إن معجزة قيام الاتحاد تبقى في دولة الإمارات العربية المتحدة جذوة متوهجة تصقل إنجازات لا تنتهي لهذه الدولة الصاعدة.

    وأضاف النائب العام للدولة: «كل الأمنيات الصادقة والتهاني السامية بهذه المناسـبة العزيزة على قلوبنا إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، داعيا الله تعالى أن يحفـظ بلادنا دائما عالية هامتها خفاقة رايتها وأن يعيد هذا العيد على وطننا بكل تقدم وخير ورخاء.

    محمد البادي: وقفة تأمل

    وأكد المستشار محمد بن حمد البادي رئيس المحكمة الاتحادية العليا أن الاحتفال باليوم الوطني الـ 46 يقتضي وقفة تأمل واعتبار وتقدير لجهود المؤسس الأول للبنيان الراسخ لدولة الاتحاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

    وقال البادي في كلمة بمناسبة اليوم الوطني إن نجاح تجربة دولة الاتحاد في تحقيق التنمية الشاملة والمتوازنة على كافة الصعد قد لفت أنظار العالم.

    محمد الخوري: ذكرى التأسيس

    ورفع محمد حاجي الخوري، المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، أسمى آيات الولاء والعرفان للقيادة الرشيدة والمواطنين والمقيمين بمناسبة اليوم الوطني الـ 46 لدولة الإمارات العربية المتحدة، مبينا أن الاحتفال باليوم الوطني، يرجع بنا الى ذكرى تأسيس الإمارات عندما توحدت إرادة الآباء المؤسسين وصدق عزمهم على تأسيس دولة سطرت تاريخاً مشرقاً يحق لكل إماراتي أن يفخر به.

    وذكر الخوري أن اتحاد دولة الإمارات لم يكن فأل خير لشعب الإمارات فحـسب وإنما لعب دوراً مهماً في تنمية دول شقيقة وصديقة.

    علي الشامسي: عشق وحب

    قال علي حسن الفورة الشامسي رئيس محكمة عجمان الاتحادية الابتدائية إن احتفالنا بذكري اليوم الوطني الـ46 الذي يصادف الثاني من ديسمبر من كل عام يعبر عن مدى عشقنا وحبنا لهذا الوطن الغالي.

    وأضاف الشامسي في كلمة بمناسبة اليوم الوطني 46 إن هذا اليوم الخالد ليس في وجدان كل إماراتي بل كل عربي.

    محمد العامري: عطاء متجدد

    بدوره أكد الشيخ الدكتور محمد مسلم بن سالم بن حم العامري نائب أمين عام منظمة امسام بالأمم المتحدة، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة بن حم انه وفي الثاني من ديسمبر من كل عام يتجدد العطاء والتفاف أبناء الإمارات خلف قيادتهم الحكيمة يدا بيد لاستكمال مسيرة البناء والتطوير والنماء التي طالت كل أرجاء الإمارات والتي أرسى دعائمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

    وتابع في كلمة له انه»في كل عام يؤكد أبناء الإمارات ولاءهم ومحبتهم لوطنهم وقيادتهم الرشيدة ويؤكدون إصرارهم على بذل المزيد من العطاء من أجل استكمال مسيرة الخير التي حملها الأولون».

    حمد الغفلي: علامة مميزة

    وقال حمد بن غليطة الغفلي عضو المجلس الوطني الاتحادي السكرتير الخاص لصاحب السمو حاكم عجمان، إن الثاني من ديسمبر من كل عام يمثل علامة بارزة ومميزة في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة.

    ونوه في كلمة له بمناسبة اليوم الوطني إنه في هذا اليوم تأسست معالم الاتحاد وترسخت فضائل التآزر وروح التعاون بين أبناء شعبنا الوفي والذي استطاع من خلاله قادته تحقيق وحدة راسخة تحدت كل الصعاب التي واجهتها في سبيل إنشاء دولة قوية تجمع وتوحد الفكر والجهد لتحقيق النهضة في كافة المجالات.

    عبدالله المندوس: وقت قياسي

    أيضاً أكد الدكتور عبدالله المندوس مدير المركز الوطني للأرصاد رئيس الاتحاد الآسيوي للأرصاد الجوية أن دولة الإمارات استطاعت في وقت قياسي وبإرادة فاقت كل التوقعات أن تتقدم للصفوف الأولى وأن تكون في طليعة الدول المتقدمة وأحد أهم المؤثرين في السياسات الدولية والحياة المجتمعية للعالم مما جعل رايتها ترتفع عالية بين رايات دول الصدارة.

    ورفع المندوس في كلمة بمناسبة اليوم الوطني الـ 46 أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، بهذه المناسبة الوطنية الغالية.

    طباعة Email