العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    سعود بن صقر:يحق لنا الفخر بإنجازات الإمارات ومكانتها السامية أممياً

    قال صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة: إذا كنا نحتفل اليوم بالذكرى السادسة والأربعين لقيام دولتنا الحبيبة فإنه يحق لنا أن نفخر بالإنجازات الكبيرة التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة والمكانة السامية التي وصلت إليها على المستويين الإقليمي والدولي في مجال النهضة الحضارية ومواقف العزة والكرامة في ظل القيادة الرائدة والطموحة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظة الله.

    وأكد سموه في كلمة له وجهها عبر مجلة «درع الوطن» بمناسبة اليوم الوطني الـ 46 أن أبناء الإمارات وهم يسيرون خلف قيادتهم الرشيدة يؤكدون مستوى التعاضد الذي شهدته وتشهده دولتنا لدفع مسيرة التقدم والتطور إلى الأمام ولمواجهة الصعوبات والتحديات والحفاظ على المكتسبات والمنجزات.

    وقال سموه: «عندما نحتفل باليوم الوطني فلابد أن نفتخر بتجربة دولة الإمارات الاتحادية لكونها أنجح تجربة اتحادية شهدها العالم في العصر الحديث ولئن كنا نحتفل اليوم باليوم الوطني السادس والأربعين فإن الإشارة إلى ما أفرزته دولة الاتحاد من تقدم وتطور وازدهار سواء أكان ذلك على صعيد التجارة والاقتصاد والعمران والبناء والسياحة أم على صعيد بناء الإنسان يعدو ضرورياً تعبيراً عن الفخر والاعتزاز عدا عن المبادرات النوعية للنهوض بالإنسان وعدا عن المواقف النبيلة الصادقة لإحقاق الحق والدفاع عن كرامة الإنسانية.

    إن أبناء الإمارات وهم يسيرون خلف قيادتهم الرشيدة يؤكدون مستوى التعاضد الذي شهدته وتشهده دولتنا لدفع مسيرة التقدم والتطور إلى الأمام ولمواجهة الصعوبات والتحديات وللحفاظ على المكتسبات والمنجزات.

    لقد اهتمت دولة الإمارات بتطوير الإنسان كونه العنصر الرئيسي في عملية التنمية وكونه محور الاستراتيجيات والمشروعات النوعية فيها.

    حدث ذلك منذ عهد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ومازالت القيادة الرشيدة حتى اليوم تعمل لكي يكون المنعطف التاريخي لدولة الإمارات نوعياً في الاستراتيجيات والتعليم والصحة وتنويع الاستثمار وتطوير البنية التحتية ولكي يكون مفعماً بالمبادرات والإنجازات والبناء والعمران ومواجهة الأزمات والتحديات والسير قدماً إلى الأمام باستمرار نحو مستقبل مضيء.

    وإذا كنا نحتفل اليوم بالذكرى السادسة والأربعين لقيام دولتنا الحبيبة فإنه يحق لنا أن نفخر بالإنجازات الكبيرة التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة والمكانة السامية التي وصلت إليها على المستويين الإقليمي والدولي في مجال النهضة الحضارية ومواقف العزة والكرامة في ظل القيادة الرائدة والطموحة لأخي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

    وبهذه المناسبة أرفع لسموه أسمى آيات التهاني وأطيب التبريكات ولأخي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأخي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخواني أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وإلى شعب الإمارات الوفي».

    طباعة Email