العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    أسر الشهداء: أبطالنا سطّروا صفحات مجيدة من البذل والتضحية

    • الصورة :
    • الصورة :
    • الصورة :
    • الصورة :
    • الصورة :
    • الصورة :
    • الصورة :
    • الصورة :
    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    أكد أسر الشهداء أن أبطال القوات المسلحة سطروا صفحات مجيدة من البذل والتضحية دفاعاً عن الوطن، حيث يجسد يوم الشهيد الذي يوافق يوم 30 نوفمبر من كل عام الاعتزاز بشهداء الوطن الأبرار من أبناء القوات المسلحة والتقدير من جانب القيادة الرشيدة والشعب للدور الرائد الذي قاموا به في الدفاع عن مكتسبات الشعب وحماية مصالح الدولة في الداخل والخارج وتوفير المناخ الملائم لانطلاق مسيرة التنمية والتطور في المجالات كافة.

    والتقت «البيان» بعدد من أبناء وأسر الشهداء الذين أكدوا أن ما قدمه الشهداء من تضحيات فداء للوطن ودفاعاً عن الحق والشرعية مصدر فخر وعزة لكل مواطن فاستحقوا أن يذكرهم التاريخ.

    قيم البذل

    وقال أحمد شقيق الشهيد حمد اليبهوني إن يوم الشهيد يجسد قيم البذل والعطاء والتلاحم بين شعب الإمارات وقيادته، وشهداؤنا الأبرار هم مصدر فخر واعتزاز لأبناء الدولة وللشعوب العربية جميعاً، حيث قدموا أراوحهم فداء لوطنهم وسطروا أروع الأمثلة في تلبية نداء الواجب وبذل الغالي والنفيس من أجل رفعته وتقدمه والحفاظ على مكتسباته.ومن جانبه أكد عبد الله سالم القمزي ابن الشهيد سالم راشد القمزي أن تكريم أصحاب السمو حكام الإمارات، شهداء الإمارات وأسرهم يعد إكباراً وإجلالاً لتضحياتهم جعلت رؤوسنا ترتفع إلى عنان السماء.

    عرفان ووفاء

    ومن جانبه قال صلاح الحليان شقيق الشهيد يحيى الحليان إن يوم الشهيد الذي وجه به صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ليكون يوم 30 نوفمبر من كل عام جاء تخليداً ووفاءً وعرفاناً بتضحيات وعطاء شهداء الوطن وأبنائه العظماء الذين وهبوا أرواحهم لتظل راية الإمارات خفاقة في عنان السماء.

    وقال عبد الله محمد علي البستكي ابن شهيد الإنسانية محمد البستكي الذي استشهد في بداية العام الجاري في أفغانستان إن يوم الشهيد شرف وعزة ليس فقط لأسر الشهداء الأبرار وإنما فخر واعتزاز لكل مواطن ومواطنة يعيشون على أرض الوطن.

    ومن ناحيتهما، أكدت فاطمة عيسى آل علي وعائشة الحوسني من أسرة الشهيد هزيم عبيد آل علي، أن وجودها في احتفال تكريم الشهداء وبتشريف أصحاب السمو حكام الإمارات شرف عظيم للشهداء وأسرهم ولكل أبناء الوطن، مضيفتين إنهما تشعران بالفخر والاعتزاز لتسلم أسرة الشهيد وسام الشهيد من أصحاب السمو حكام الإمارات.

    وقالت فاطمة عيسى: «نحمد الله على تكريم القيادة الرشيدة للشهداء وتخصيص يوم للشهيد والذي يعبر عن تقدير وفخر واعتزاز القيادة الرشيدة بأبنائهم الشهداء وتقدير تضحياتهم»، مشيرة إلى أن ما يقدمه الشهداء يبقى قليلاً نحو الله والوطن والقيادة الرشيدة التي لا تتوانى عن توفير الحياة الكريمة لأبنائها والشهداء.

    وأكدت الطفلة وديمة حمود العامري، أنها سعيدة وفخورة بتضحيات والدها في سبيل الوطن وسعيدة أكثر بتكريمها في يوم الشهيد الذي سيخلد ذكرى والدها بحروف من نور في سجلات التاريخ لما قدمه من تضحيات بدمائه وروحه الغالية في سبيل الوطن الغالي وقيادته الرشيدة.

    شرف

    وقال علي الحوسني شقيق الشهيد عبد الله الحوسني: «نحمد الله على تكريم القيادة الرشيدة للشهداء لنعبر عن تقديرنا وفخرنا واعتزازنا بالأبطال جنباً إلى جنب مع قيادتنا الرشيدة»، مشيراً إلى أن تشرفه بتسلم وسام الشهيد ذكرى ستظل تتذكرها أسرته مدى الدهر وستبقى باقية تخلد ذكرى الشهيد الذي قدم دماءه وروحه فداء للوطن والقيادة الحكيمة ملبياً نداءها لنصرة الحق.

    وقال عبد الله شقيق الشهيد عبد الحميد الحمادي إن الشهداء فخر وعز لشعب الإمارات رفعوا رؤوسنا عالياً حين لبوا نداء الوطن وحين هانت عليهم الأنفس دفاعاً عن الحق والعدل، وأنهم تركوا صفحة ناصعة من التضحية والفداء والبطولة في تاريخ هذا الوطن العزيز، وإنا لنحتسبهم شهداء أبراراً عند ربهم يرزقون.

    وقال سالم شقيق الشهيد بطي الأحبابي نشكر أصحاب السمو الشيوخ على تشريفهم بتكريم الشهيد وما قدمه شقيقي يعد شيئاً بسيطاً مقابل ما يقدمه الوطن لأبنائه وأن أرواحهم ودماءهم ليست بأغلى من الوطن وقيادته وانهم على استعداد للذود عن الوطن والدفاع عن سيادته والحق ونصرة الشرعية في أي مكان.

    طباعة Email