العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    كرّمهما مدير عام «إقامة دبي»

    محمد وظبية يخلّدان ذكرى زايد وراشد ببئرين في الهند

    الولاء والانتماء للوطن وللقادة قصة عشق في الإمارات تربى عليهما الصغير والكبير، فالعطاء الإنساني عنوان مسيرة هذا الوطن حيث وصلت أياديه البيضاء إلى كافة أرجاء المعمورة، لذلك لم يكن غريبا على محمد وظبية عبد الله كلبان أن يقدما وقفا بئرين للشرب في الهند يحملان اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، والمغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم طيب الله ثراه.

    وذلك لوفائهما للقادة الذين أسسوا دولة الإمارات، حيث ضربا أروع الأمثال في حب القيادة الرشيدة، حين طلبا من والدهما أن يحفر بما يدخراه من نقود بئرين في الهند إحداهما باسم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، والثانية باسم المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم لتكونا صدقة جارية لهما كلما شرب منهما إنسان أو سقي منهما حيوان أو نبات ما طال الأبد.

    من جهته كرّم اللواء محمد أحمد المري المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، الطفلين خلال احتفال الإدارة باليوم الوطني السادس والأربعين يوم أمس الأول، وقدم اللواء المري شهادتي تقدير وهدايا قيمة، للطفلين اللذين ادّخرا نقودهما القليلة، التي جمعاها من مصروفيهما وعيديتهما وآثرا بها وقفا للمغفور لهما بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، والمغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم.

    فرحة

    ومن ناحيته أعرب والد الطفلين عبد الله بن كلبان الذي كان يعمل بوظيفة منسق إداري بالإدارة العامة للجنسية والإقامة في مطارات دبي، عن بالغ فرحته بتكريم طفليه، مشيرا إلى أنه تقاعد منذ ما يقارب العامين من الإدارة وحرص منذ أن رزقه الله بالذرية على تنشئتهم التنشئة التي تربى عليها من سمو الأخلاق والوفاء المصاحب للبذل رداً للجميل.

    وأضاف إنه تواصل مع جمعية منار الإيمان الخيرية في إمارة عجمان، وطلب منها أن تحدد لهم مشروعاً يمكن الإسهام فيه بما تم جمعه من ظبية ومحمد من مصروفهما اليومي، بشرط أن يحمل المشروع اسمَي المغفور لهما الشيخ زايد والشيخ راشد، فحدّدت لهم الجمعية حفر بئرين لسقي الماء في دولة الهند وأنجزتهما.

    تكريم آخر

    وأشار إلى أن ابنه محمد تلقى في اليوم ذاته تكريماً آخر من مدرسته حيث اضطر أن يتأخر قليلا عن موعد تقديم امتحان اللغة الانجليزية، بسبب تكريمه من قبل الإدارة العامة للجنسية والإقامة بدبي، وحين علمت مديرة المدرسة السبب قررت تكريمه.

    طباعة Email