العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    ملحمة فخر واعتزاز بتضحيات الأبطال عبر وسم #يوم_الشهيد

    شهد وسم #يوم_الشهيد تفاعلاً شعبياً واسعاً على قنوات التواصل الاجتماعي التي تحولت إلى منصة وملحمة تغنى بها أبناء الوطن بالحب والولاء للقيادة الرشيدة، وعبروا من خلالها عن فخرهم واعتزازهم بالتضحيات التي قدمها الشهداء من أبناء الإمارات.

    وجاء #يوم_الشهيد ثاني أكثر وسم تفاعلاً على ترند الإمارات بعد وسم #اليوم_الوطني46 وحظي #يوم_الشهيد بمشاركات واسعة من المتابعين والمغرّدين الذين أكدوا أن المناسبة تشكل رمزاً للبطولة والولاء والإخلاص للوطن وقيادته الرشيدة.

    وكتب الإعلامي سعيد الريسي على حسابه في «تويتر»:«وطنٌ بِرائحة الشهداء كيف لا يغار منه الياسمين» وأرفق تعليقه بفيديو له ترحم من خلاله على أرواح شهدائنا الأبرار.

    ونشر الشاعر عوض خليفة بن حاسوم الدرمكي قصيدة في #يوم_الشهيد قال فيها:

    والبيرق اللي أربعــة ألـوانه

    فـوق النوايف واثقٍ يختـال.

    ما قبل وَلا بعد أمْنه خـانة

    محفوظ بالله وبصفوف رجال

    وش هم لو جارت عليه الدنيا

    أو شان به سير الزمـان ومال

    دام الرجال تذود عن ميراده

    أجيال تتســابق إثر أجيال

    وغرد الإعلامي جمال الحربي بفيديو لدقيقة الصمت في غرفة أخبار سكاي نيوز عربية تقديراً لتضحيات شهداء الإمارات. وكتب المغرد السعودي «ماجد» في ذكرى يوم الشهيد: «جميعنا اليوم على امتداد واتساع الوطن نقف وقفة عز وشموخ للاحتفاء بشهدائنا الأبرار.. قلوبنا تنبض بهم وببطولاتهم وتضحياتهم.. هم لم يغادرونا بل سيظلون يسكنون في ذاكرة كل بيت وكل بقعة في أرضنا الخيرة».

    من جانبها قالت الإعلامية البحرينية سوسن الشاعر على حسابها في تويتر: «كلنا فخر بيوم الشهيد الإماراتي، انظروا إلى معنوياتهم، وحماسهم وفخرهم، شاهدوا أهل الشهيد وأهل المصاب.. هذه العلاقة لا تبنيها الأموال.. هذا حب تبنيه النفوس».

    وغرد عبد الله العيدروس على تويتر قائلاً: لن ننسى يوماً لم تنم فيه أعينكم لأجل أن نعيش بأمن وأمان ولن ننسى تضحياتكم، رحم الله جنوداً رفعوا رؤوسنا عاليا ونشر المغرد أبوحميد فيديو لقصيدة «أهدي الشهيد» التي ألقتها ابنة الشهيد ماجد النقبي رحمة الله عليه.

    وفي إنستغرام نشرت الرسامة أشواق عبد الله لوحة فنية تظهر يد شهيد يحمل قلبه وعلقت عليها قائلة: أهدونا مجداً لن تغيب شمسه.

    ونشر مقرئ القرآن صلاح بوخاطر، دعاءً بصوته لشهدائنا الأبرار حصد تفاعلاً كبيراً على إنستغرام

    طباعة Email