الخليج للصناعات الدوائية تُقدم مليون درهم وقفاً لطب الأسنان

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تزامناً مع قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة -حفظه الله- بإعلان عام 2017 عاماً للخير، أعلنت الخليج للصناعات الدوائية «جلفار» مشاركتها في الرؤية العالمية للوقف التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لإعادة إحياء الوقف كأداة تنموية للمجتمعات. وتأتي مشاركة شركة الخليج للصناعات الدوائية عن طريق تقديم دعم مادي بقيمة مليون درهم لدعم التخصص في مجالات طب الأسنان المختلفة في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية.

وتبعاً لذلك حصلت الخليج للصناعات الدوائية على علامة دبي للوقف من مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، أحد مبادرات محمد بن راشد العالمية، تقديراً لمساهمتها المجتمعية كنموذج يحتذى به في القطاع الخاص.

وتبعاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، تتيح علامة دبي للوقف للمؤسسات الخاصة الحاصلة عليها، أفضلية في المشتريات والعقود في حكومة دبي. وستقوم جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية بتكريس هذا الدعم المادي في تدريس تخصصات الأسنان المختلفة في كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان.

وقال سعود علي مصبح النعيمي المدير التنفيذي للشؤون التجارية في جلفار:«نأمل أن يساهم الوقف من قبل الخليج للصناعات الدوائية في دعم تعليم طب الأسنان داخل دولة الإمارات لما يضمن لأبنائنا مستقبلا أفضل ورقيا دائم، وندعو جميع شركات القطاع الخاص لاتخاذ الخطوة نفسها إيمانا بدورها الفعلي في المجتمع».

وقال الأستاذ الدكتور أثاناسيوس أثاناسيو عميد كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان بجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية: «مبادرات الوقف المبتكرة تقدم خدمات مميزة للجامعة، وتساهم فعليا في تطوير الأبحاث في مجال طب الأسنان بدولة الإمارات، وتوفر على الجامعة مصادر دخل إضافية تضمن تطوير المهارات وسبل التدريس لدينا».

مساهمة مجتمعية

وقال الدكتور حمد الحمادي الأمين العام لمركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة: «عام الخير الذي أعلن عنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان - حفظه الله - يمثل فرصة سانحة لجميع المؤسسات الخاصة لتبني المساهمة المجتمعية من خلال الوقف المبتكر. فالوقف المبتكر يمهد الدرب للقطاع الخاص لتعزيز دوره التنموي في المجتمع».

Email