قرينة حاكم عجمان تشهد احتفال جمعية أم المؤمنين باليوم الوطني الـ 46

شهدت قرينة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رئيسة جمعية أم المؤمنين، الاحتفال باليوم الوطني الـ 46، الذي نظمته الجمعية بمقرها.

حضرت الاحتفال، الشيخة عزة بنت عبد الله النعيمي مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، وعدد من مديرات المدارس والمؤسسات التعليمية والمجتمعية وعضوات جمعية أم المؤمنين والمدعوات ضيفات الحفل.

مناسبة خالدة

وقالت أسماء شهداد المدير التنفيذي للجمعية في كلمتها الافتتاحية «يظل الثاني من ديسمبر، يوماً محفوراً في ذاكرة التاريخ، منقوشاً في فكر ووجدان الجميع، وهو اليوم الذي وحد فيه المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، هذا الوطن العظيم. وفي هذه الأيام تعيش بلادنا أجواء هذه الذكرى العطرة، وهي مناسبة خالدة، ووقفة عظيمة تعي فيها الأجيال قصة أمانة قيادة.. ووفاء شعب».

وأضافت في كلمتها أننا نستلهم القصص البطولية التي سطرها الآباء المؤسسون، الذين استطاعوا بفضل الله، وبما يتمتعون به من حكمة وحنكة، أن يغيروا مجرى التاريخ، وقادوا الوطن والشعب إلى الوحدة والتطور والازدهار.

ومنذ ذلك الحين، دأبت حكومتنا الرشيدة على نشر العلم والاهتمام بالعلوم والآداب والثقافة، واهتمت بتشجيع البحث العلمي، وأخذت بأسباب التقنية الحديثة في مشاريع تقنية عالية، تستشرف المستقبل، وتنقلنا إليه، وأسهمت في تعزيز الحضارة العربية والإسلامية والإنسانية، وأصبحت دولتنا دولة التسامح، مثالاً يحتذى به، ووطناً يتعايش فيه الناس جميعاً في تناغم وود واحترام، ما انعكس بشكل إيجابي على مستقبل الإمارات من أمن واستقرار ورقي.

وتضمن الحفل، إلقاء الشاعرة حمدة المر المهيري، قصيدة بعنوان «ثالث الأعياد»، ثم قدم طلاب المدرسة الوطنية، لوحة فنية تعبيرية، احتفاء بهذا اليوم. وفي ختام الحفل، قامت راعية الحفل، الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان، بتكريم الفائزات بمسابقة الرسم ولجنة تحكيم المسابقة، وهن عفراء غليطة ونشوى إبراهيم، ومصممة الأزياء شمسة المهيري، والشاعرة حمدة المر المهيري، والفنانة التشكيلية إيمان طالب الراشدي، كما تم تكريم جامعة عجمان والمدرسة الوطنية ومدرسة الحكمة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات