العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    بلدية أبوظبي تختتم حملة منتزهاتنا

    اختتمت بلدية مدينة أبوظبي، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، حملتها التوعوية (منتزهاتنا) في الوثبة، والتي استهدفت ترسيخ القيم الإيجابية، ورفع مستوى المسؤولية المجتمعية تجاه الحفاظ على المرافق العامة والمنتزهات والحدائق، حيث انقسمت الحملة إلى فترتين، صباحية ومسائية، واستهدفت الحملة الصباحية، توعية طلاب المدارس، وتنمية حس المسؤولية تجاه المجتمع، ودعوتهم إلى المساهمة في حماية المرافق العامة، وحثهم على انتهاج السلوكيات الحميدة لدى استخدامهم الحدائق والمنتزهات الترفيهية.

    وأوضحت البلدية أن الحملة تأتي ضمن إطار أهداف دائرة التخطيط العمراني والبلديات، الرامية إلى تنشيط التواصل المجتمعي في ما يتعلق بحماية الحدائق والمنتزهات الترفيهية والحفاظ عليها.. وهي مبادرة مجتمعية، تهدف إلى تنمية الجانب الثقافي والرياضي والترفيهي والبيئي لدى شرائح المجتمع..

    وهي استمرار لخطة البلدية في ما يتعلق بإشراك أكبر قطاعات المجتمع مع البلدية في حماية المنشآت والمرافق الخدمية والترفيهية.. وخاصة الحدائق العامة.. وتطوير ثقافة الجمهور حول ارتياد الحدائق.. لما لها من أثر كبير في إعطاء الوجه الحضاري المتطور والعصري لمدينتنا.. وبالتالي، فإن الارتقاء بمستوى الوعي البيئي..

    والتأكيد على التصرفات والسلوكيات الإيجابية في ما يتعلق بالمحافظة على نظافة الحدائق ومكوناتها وعناصرها الطبيعية والمزروعات والأشجار.. وإرشاد رواد الحدائق إلى الأساليب المثلى للتخلص من النفايات.. وكذلك بقايا حفلات الشواء، يشكل جزءاً أساسياً من منهجية التوعية والتثقيف البيئي التي تقوم بها بلدية مدينة أبوظبي، بالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين.

    وأضافت أن جميع فقرات وفعاليات الحملة، ركزت على تثقيف أفراد المجتمع حول السلوكيات الحضارية المرجو الالتزام بها عند زيارة الحدائق والمنتزهات، بالإضافة إلى تعزيز روح المسؤولية الاجتماعية للحفاظ على الممتلكات العامة.

    على الصعيد ذاته، حرصت البلدية على تنفيذ هذه الحملة، وفقاً لمنهجية تستهدف الوصول إلى أكبر عدد من شرائح المجتمع، وخصوصاً الأطفال، حيث إن الفترة الصباحية مخصصة لطلاب المدارس، لتشمل الفعاليات مسابقات توعوية موجهة لطلبة الحلقة الأولى من الصف الأول إلى الصف الخامس.

    طباعة Email