تدشين منظومة خدمات قنصلية بـ 14 مركزاً للتصديقات في أنحاء الدولة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي دشّنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي منظومة متكاملة ومبتكرة من الخدمات القنصلية في مراكز «إسعاد المتعاملين - خدمة التصديقات» وذلك وفقاً لأرقى المعايير العالمية المعروفة في هذا المجال.

وتقدم وزارة الخارجية والتعاون الدولي خدمة التصديق على الوثائق عبر مراكز إسعاد المتعاملين الموزعة في كافة إمارات الدولة، وتهدف الوزارة من خلال تقديم هذه الخدمة إلى إعطاء الوثائق والمستندات الصلاحية القانونية للاستخدام خارج الدولة المنشأة لها.

وكانت وزارة الخارجية قد افتتحت أخيراً عدداً من مراكز إسعاد المتعاملين - خدمة التصديقات التي يصل عددها حالياً إلى 14 مركزاً لإسعاد المتعاملين والموزعة في كافة إمارات الدولة وذلك بهدف تسهيل إنجاز جميع المعاملات والخدمات والتصديقات التي تقدمها الوزارة في وقت قياسي.

وقال السفير أحمد الهام الظاهري وكيل الوزارة المساعد للشؤون القنصلية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي: إن افتتاح مراكز إسعاد المتعاملين في كافة إمارات الدولة يأتي في إطار سعي الوزارة لتقديم خدمات قنصلية للمواطنين والمقيمين داخل الدولة تحقق أعلى معايير الجودة والتميز كما يعكس حرص وزارة الخارجية والتعاون الدولي على تسهيل تقديم خدماتها للمتعاملين من المواطنين والمقيمين والشركات التجارية في مختلف مدن ومناطق الإمارات.

ومن أبرز الخدمات الجديدة التي تم تدشينها في مراكز التصديقات التابعة للوازرة خدمة «التصديق عندك» الخاصة بأصحاب الهمم وكبار السن حيث يقوم موظفو المركز بتصديق الأوراق والوثائق الخاصة بأصحاب الهمم وكبار السن بمجرد زيارتهم لمراكز التصديقات ودون أن يحتاجوا إلى النزول من سياراتهم.. وتم تقديم هذه الخدمة بهدف تسهيل إجراءات تصديقات المعاملات بأنواعها كافة لأصحاب الهمم وكبار السن، وتخفيف الأعباء عنهم.

من جهة أخرى دشنت الوزارة رقم اتصال مجانياً موحداً لكافة مراكز التصديقات التابعة للوزارة وهو 80044444 حيث بإمكان المتعاملين من المواطنين والمقيمين توجيه أسئلتهم أو استفساراتهم أو شكواهم على الرقم المجاني الموحد وسيتكفل موظفو المركز بالإجابة عنها أو نقلها للجهة المعنية المختصة. وتقدم مراكز إسعاد المتعاملين باقة متميزة من خدمات التصديقات على كافة الوثائق التي يحتاجها المتعاملون ويتم تقديم وإنجاز هذه التصديقات بوقت قياسي لا يتجاوز في المعدل ثلاث دقائق.

Email