استقبل تيدروس ادهانوم وبيل غيتس وبحث معهما علاقات التعاون

محمد بن زايد يستعرض مع مدير منظمة الصحة العالميـة جهـود الإمـارات الإنسانيـة والتنمويـة

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مساء أمس في قصر الشاطئ الدكتور تيدروس ادهانوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الذي يزور البلاد لحضور منتدى الصحة العالمي الذي انطلقت فعالياته أمس في أبوظبي.

ورحب سموه بالمدير العام لمنظمة الصحة العالمية واستعرض معه علاقات التعاون بين الإمارات والمنظمة العالمية في إطار اهتمام قيادة الدولة بدعم القطاع الصحي والتنسيق مع الجهود العالمية في مساعدة ومد يد العون للآخرين في الدول الفقيرة، والمساهمة في التخفيف من معاناة الناس لاسيما في مناطق الأزمات والكوارث.

كما استعرض الجانبان أهمية إقامة منتدى الصحة العالمية وحشد الجهود الدولية وتكثيف تعاونها في التصدي للمخاطر الصحية التي تهدد المجتمعات الفقيرة.

وتطرق الحديث للجهود التي تبذلها دولة الإمارات في دعم الأعمال الإنسانية والتنموية وبرامجها التي تنفذها في عدد من الدول وبشكل خاص جهود مكافحة شلل الأطفال وغيرها من الحملات الإماراتية التي تستهدف الحد من انتشار الأمراض والقضاء عليها.

واستعرض الدكتور تيدروس ادهانوم جهود منظمة الصحة العالمية في مجال تحسين الأوضاع الصحية ومكافحة للأمراض والأوبئة على مستوى العالم، وما تطلقه من مبادرات وبرامج صحية عالمية، مشيداً بالدعم الذي تقدمه دولة الإمارات لجهود المنظمة ودورها الواضح الذي تبذله في سبيل في دعم مساعي مكافحة الأمراض والأوبئة وتحسين الظروف الصحية في العديد من المواقع حول العالم.

لقاء

كما استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أمس في قصر الشاطئ بيل غيتس الرئيس المشارك لمؤسسة بيل وميليندا غيتس الذي يزور الدولة لحضور منتدى الصحة العالمي الذي تقام فعالياته بعنوان «بلوغ آخر ميل.. العمل معاً من أجل القضاء على الأمراض المعدية».

وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وخاصة فيما يتعلق بالقضايا الإنسانية وتنسيق الجهود في مجالات الإغاثة والتنمية في الدول والشعوب الفقيرة، إضافة إلى جهود الجانبين في تعزيز الصحة ومكافحة الأمراض والوقاية منها وأهم الأفكار والبرامج المزمع تنفيذها في هذا الشأن والتي تسهم في الحد من انتشار الأمراض التي تؤثر على التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مختلف المجتمعات.

حضر اللقاءين خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي.

 

Email