العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «الصحة» تعرّف بالمشكلات الصحية المرتبطة بـ«السكري»

    ■ جانب من الحملة | من المصدر

    أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع ممثلة بإدارة التثقيف والتعزيز الصحي حملة توعية بمرض السكري بالتزامن مع اليوم العالمي للسكري تحت شعار«لنا الحق في مستقبل صحي»، بهدف زيادة نسبة الوعي لدى أفراد المجتمع من الممارسات غير الصحية للوقاية والسيطرة على مرض السكري وتشجيع تبني السلوكيات الصحية للتعامل مع مرض السكري، كما تهدف إلى التعريف بالمشكلات الصحية المرتبطة بمرض السكري وأثارها على صحة الفرد والمجتمع.

    وتضمنت فعاليات الحملة التي انطلقت من المركز الثقافي في أم القيوين فحوصات مجانية لأفراد المجتمع (مستوى السكر في الدم، وضغط الدم، ومعدل كتلة الجسم، وفحص القدم) بالتعاون مع أقسام التثقيف الصحي والمناطق الطبية في عدد من المراكز الصحية التابعة للوزارة وبعض الجهات الحكومية ومراكز التسوق بمختلف إمارات الدولة.

    تعزيز الوعي

    وأكد الدكتور حسين عبد الرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية أن احتفاء الوزارة باليوم العالمي للسكري يهدف إلى تعزيز الوعي الصحي بأهمية التشخيص المبكر لمرض السكري حرصاً على توفير العلاج وتجنباً لمضاعفاته المزمنة وللتوعية بأهمية تبني أنماط حياة صحية تساهم في الحد من انتشار الأمراض المزمنة مثل السكري.

    ترسيخ السلوكيات السليمة

    من ناحيتها، أوضحت الشيخة فاطمة بنت عبدالله القاسمي، مدير منطقة أم القيوين الطبية أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع تولي اهتماماً واسعاً برفع مستوى الوعي الصحي للوقاية من مرض السكري في إطار التزامها بترسيخ سلوكيات المجتمع الصحي في دولة الإمارات، حيث عملت على إطلاق عيادات للسكري في الإمارات الشمالية.

    بدورها، أكدت الدكتورة فضيلة محمد شريف مدير إدارة التثقيف والتعزيز الصحي أن شعار هذا العام يركز على السكري والمرأة «لنا الحق في مستقبل صحي» وذلك بتبني المرأة أنماط حياة صحية لتجنب الإصابة بالمرض.

    طباعة Email