العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    إعفاء مرافقي أصحاب الهمم من رسوم دخول الحدائق العامة في دبي

    ■ أحمد عبدالكريم

    أصدر المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي، قراراً إدارياً بشأن إعفاء عدد 2 من مرافقي أصحاب الهمم من الرسوم والأثمان المفروضة على دخول بعض مرافق الدائرة، كالحدائق العامة في الإمارة، ومدينة الطفل وحديقة سفاري دبي.


    وقد التزمت بلدية دبي منذ تأسيسها عام 1957، بتوفير أعلى درجات الاهتمام والرعاية للأشخاص أصحاب الهمم، ووضعت ضمن أولوياتها، تقديم خدمات متعددة ومتنوعة، تتميز بالنوعية لتلك الفئة، كما راعت ذلك من خلال تحديث وتطوير وتسهيل تلك الخدمات ضمن مرافقها ومراكز خدمتها ومشاريعها، وفقاً لأفضل المعايير العالمية والتجارب الدولية، إيماناً منها برؤية حكومة دبي بتحويل إمارة دبي لمدينة صديقة لأصحاب الهمم.
    خطة
    وأكد أحمد عبد الكريم مساعد المدير العام لقطاع الدعم العام ببلدية دبي، رئيس فريق أصحاب الهمم، أن الدائرة كانت سباقة في طرح المبادرات المجتمعية، وربطها بالخطة الاستراتيجية للدائرة، حيث تتولى مسؤولية الارتقاء بمبادئ وممارسات المسؤولية الاجتماعية المؤسسية تجاه المجتمع، بهدف تطوير الدائرة، لتصبح أكثر ابتكاراً وإنتاجية وتنافسية.

    كما تقوم البلدية بدراسة آراء أفراد المجتمع تجاه خدماتها المجتمعية، وتضع خططاً بناء على هذه الآراء والاحتياجات، وتقوم دائماً بتقييم هذه المبادرات، والتوجه إلى شرائح مختلفة لتعميم الاستفادة المجتمعية منها، مشيراً إلى أن هذه المبادرات لا تتعلق غالباً بالمهام والخدمات الرئيسة التي تقدمها الدائرة، بل تتنوع بخدمات مجتمعية مختلفة.
    مبادرات
    وأوضح أحمد عبد الكريم، أن بلدية دبي لها العديد من المبادرات المجتمعية لهذه الفئة، حيث أولتها اهتماماً كبيراً، وذلك حتى في اشتراطات ومواصفات المباني المعتمدة لجميع مباني مدينة دبي، وغيرها من المرافق المختلف، كالحدائق والأسواق والمباني الخدمية التابعة للدائرة.


    ومن جانبها، أكدت منى حماد خبير تمييز مؤسسي وعضو فريق أصحاب الهمم، أن بلدية دبي قدمت العديد من الخدمات والتسهيلات للأشخاص من أصحاب الهمم، والخدمات:

    كتوفر دليل إرشادي بلغة برايل Braille لأصحاب الهمم البصرية في الحدائق العامة ومراكز الخدمة، وتوفر قصص بلغة برايل Braille لأصحاب الهمم البصرية في مدينة الطفل، والإعفاء من رسوم دخول الحدائق العامة، والإعفاء من رسوم دخول مدينة الطفل، بالإضافة إلى الإعفاء من رسوم دخول عروض الدلافين، إلى جانب خدمة الكراسي المائية المتخصصة للسباحة (من السيارة إلى السيارة)، وهي خدمة مجانية مقدمة لأصحاب الهمم من زوار حديقة شاطئ الممزر. ويمكن لمستخدم الكرسي التجديف بمفرده أو مع مرافق، وذلك حسب رغبته.

    طباعة Email