قمة أقدر العالمية في أبوظبي تبحث إعداد المواطنة الصالحة والشخصية القيادية

أحمد الريسي وإبراهيم الدبل وفيصل الباكري وعبد السلام المدني خلال المؤتمر الصحفي | من المصدر

تستضيف العاصمة أبوظبي قمة أقدر العالمية تحت عنوان «تنمية العقول لازدهار الوطن» وستنطلق يوم الثلاثاء المقبل تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، بالشراكة بين برنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر» وشركة «اندكس للمؤتمرات والمعارض» عضو في اندكس القابضة.

وأعلن اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي المفتش العام لوزارة الداخلية، ورئيس اللجنة العليا المنظمة، أمس خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في فندق فيرمونت أبوظبي، تفاصيل القمة العالمية التي تقام بمشاركة وزراء وخبراء محليين ودوليين.

مؤكداً أن القمة تعد من أكبر وأهم المحافل الدولية بأبعاد وطنية تعنى بتمكين النشء وإعداد المواطنة الصالحة والشخصية القيادية الطموحة من خلال تطوير المهارات الشخصية ونشر رسائل التوعية، وتوفير المناخ الصحي لسلامة المجتمع ومنع الجريمة على اختلافها. وتقام الدورة الأولى من القمة تحت عنوان «دور التربية الأخلاقية في المؤسسات التعليمية إقليمياً ودولياً لمواجهة التحديات العالمية، التطرف الفكري والانحراف الأخلاقي نموذجاً.

من جانبه قال الدكتور فيصل الباكري مستشار معالي وزير التربية والتعليم: إن تعزيز الحس المعرفي والثقافي لدى الطلبة وأولياء أمورهم والكادر التربوي هو من أولويات وزارة التربية والتعليم.

من جهته قال العقيد الدكتور إبراهيم الدبل: تأتي قمة أقدر العالمية كأحد مخرجات برنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر»، وتكمن أهميتها ليس فقط في موضوعها، ولكن في هيكلها العام

من جهته قال الدكتور عبد السلام المدني: «يضم المعرض المصاحب للقمة عدداً من الشركات والمؤسسات المحلية والعالمية الخاصة منها والحكومية التي ستعرض أفكارها ومنتجاتها».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات