العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    محمد بن راشد ومحمد بن زايد: معرض دبي للطيران فخر إماراتي ومنصة عالمية

    لمشاهدة الـملف PDF أضغط هنا

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن دولة الإمارات تمتلك اليوم قطاع الطيران الأحدث والأفضل في المنطقة، عسكرياً وتجارياً.

    وأضاف عبر «تويتر» عقب افتتاحه أمس معرض دبي الدولي للطيران في مطار آل مكتوم أن المعرض «يمثل واجهة، ويمثل رسالة، ويمثل قدرات وطنية، ويمثل وصولاً عالمياً نفخر به».

    وقال سموه إن الدورة الحالية التي تستمر خمسة أيام هي الكبرى في تاريخ المعرض الذي بدأ عام 1989، بمشاركة 1200 شركة طيران مدني وعسكري، و260 وفداً رسمياً، و72 ألف متخصص في شؤون الطيران.

    وشهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وضيوف المعرض العرض الجوي المصاحب الذي نفذته طائرات مدنية وعسكرية.

    وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد أن المعرض حدث عالمي بارز وأحد أكبر المعارض الدولية المتخصصة وأنجحها باعتباره منصة عالمية مثالية. وقال إنه مع كل دورة جديدة من المعرض يزداد حجم التطور والتميز.

    وحلق المعرض في أول أيامه بصفقات تجاوزت 71 مليار درهم أبرزها 55.4 ملياراً صفقة وقعتها «طيران الإمارات» مع «بوينغ» لشراء 40 طائرة من طراز «بوينغ 787-10 دريملاينر»، وإعلان القــوات المســـلحة، توقيع 12 صفقة، بـ 1.77 مليار دولار (6.5 مليارات درهم).

    اقرأ ايضاً

    محمد بن زايد يلتقي مسؤولي الشركات والأجنحة المشاركة في «دبي للطيران»

    محمد بن راشد يستقبل رؤساء وأعضاء الوفود المشاركة في معرض دبي للطيران

    محمد بن زايد: «دبي للطيران» حدث عالمي ومن الفعاليات المميزة في الدولة

    محمد بن راشد: الإمارات تمتلك قطاع الطيران الأفضل بالمنطقة عسكرياً وتجارياً

    محمد البواردي يستقبل عدداً من وزراء الدفاع

    منصور بن زايد يستقبل رئيسي وفدي روسيا وكازاخستان

    قائد القوات البحرية يلتقي عدداً من الضيوف

    هزاع بن زايد: «دبي للطيران» حدث كبير يسهم في عجلة التنمية

    طباعة Email