العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الإمارات تترأس اجتماع الدول الأعضاء لليونسكو على مستوى اللجان الوطنية

    ترأست اللجنة الوطنية الإماراتية للتربية والثقافة والعلوم الاجتماع الأول المشترك الذي استضافته بمقر اليونسكو بباريس، وضم جميع ممثلي الأعضاء في المنظمة من مختلف الدول العربية والأوروبية وأميركا اللاتينية وأفريقيا ودول شرق آسيا، على مستوى اللجان الوطنية للتربية والثقافة والعلوم. ويأتي الاجتماع على هامش المؤتمر العام لليونسكو الذي عقد في باريس أخيراً.

    يهدف الاجتماع إلى تعزيز التعاون المشترك بين الدول الأعضاء في اليونسكو في مجال التنمية المستدامة، وتعرُّف أفضل الممارسات والأولويات في الدول الأعضاء وإبراز دور اللجان الوطنية في دعم أهداف التنمية المستدامة، وتسليط الضوء على جهود دولة الإمارات في مختلف المجالات، وتعزيز مكانتها دولياً.

    في مستهل الاجتماع الذي ترأسته أمل الكوس الأمين العام للجنة الوطنية الإماراتية للتربية والثقافة والعلوم، أكدت الدول المشاركة أهمية توثيق التعاون الدولي بما يصب في تحقيق أجندة التنمية المستدامة عالمياً لاسيما الهدف الرابع الذي يعتبر الركيزة الأساسية، وأهم هدف نظراً لأنه من خلاله يمكن رفع الوعي تجاه الأهداف الأخرى لليونسكو.

    وأشارت إلى أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على وضع تصور وفقاً له تقوم كل دولة بتحديد أولوياتها ووضع مبادرات عالمية تخدم جميع الدول الأعضاء، وتحقيق التشاركية في أفضل الممارسات، لافتة إلى أنه في هذا الصدد تم الاتفاق على تأسيس موقع عالمي أو شبكة ذكية تخدم اللجان في هذا الموضوع لتكون كمحطة تواصل بينها. وأكدت أن دولة الإمارات تولي أهداف التنمية المستدامة أهمية كبيرة، لاسيما الهدف الرابع المرتبط بجودة التعليم.

    طباعة Email