افتتح في مطار آل مكتوم الدولي الجديد معرض دبي للطيران الـ15

محمد بن راشد: الإمارات تمتلك قطاع الطيران الأفضل بالمنطقة عسكرياً وتجارياً

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن دولة الإمارات تمتلك اليوم قطاع الطيران الأحدث والأفضل في المنطقة، عسكرياً وتجارياً. جاء ذلك في تدوينات لسموه عبر حسابه الرسمي في «تويتر» عقب افتتاح سموه معرض دبي للطيران في نسخته الـ 15. وأضاف سموه: «معرض الطيران يمثل واجهة، ويمثل رسالة، ويمثل قدرات وطنية، ويمثل وصولاً عالمياً نفخر به».

وقال سموه: «أطلقنا اليوم من مطار آل مكتوم الدولي الجديد الدورة الأكبر في تاريخ معرض دبي الدولي للطيران الذي بدأناه منذ عام 1989، بمشاركة 1200 شركة طيران مدني وعسكري، و260 وفداً رسمياً، و72 ألف متخصص في شؤون الطيران».

استعراضات جوية

وشهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، العرض الجوي المصاحب للمعرض، حيث شاهد سموهم استعراضات جوية رائعة قدمها في سماء موقع المعرض في مطار آل مكتوم الدولي فرسان الإمارات وطائرات من طيران الإمارات منها بوينج 777 التي يغطي هيكلها الخارجي شعار «عام 2018 عام زايد الخير» مع صورة معبرة لمؤسس دولتنا المغفور له الشيخ زايد، طيب الله ثراه.

كما أدت عدد من الطائرات المدنية والحربية المقاتلة عروضاً مماثلة في سماء المعرض شدت انتباه وأنظار الحضور من مختلف دول العالم المشاركة في المعرض.

وتناول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وضيوف المعرض من وزراء دفاع وقيادات عسكرية عربية وأجنبية طعام الغداء على مأدبة صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التي أقامها تكريماً لضيوف دولة الإمارات العربية المتحدة.

الدرجة الأولى

وتجول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ومرافقوه في الساحة الفضائية للمعرض في مطار آل مكتوم الدولي، حيث تفقد سموه عدداً من الطائرات العسكرية والمدنية.

وواصل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جولته في أرجاء المعرض، حيث تفقد سموه مقصورة الدرجة الأولى في إحدى طائرات أسطول طيران الإمارات من نوع بوينج 777 التي أدخلت عليها الشركة تحسينات مميزة بحيث تواكب التطور المستمر الذي تحرص عليه طيران الإمارات لتوفير كل سبل الراحة والرفاهية لركاب الشركة.

وتجول سموه داخل الطائرة واطلع على عملية التجديد التي أدخلت على مقصورتي الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، حيث أعرب سموه عن إعجابه بتصميم مقاعد الدرجتين وتصميمهما الداخلي ما يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه طيران الإمارات لركابها وحرصها على أن تكون الشركة الأولى عالمياً على شركات الطيران لجهة الخدمات والتسهيلات والرفاهية عالية المستوى للركاب.

مواصفات

وتفقد سموه كذلك طائرة A350 من شركة إيرباص واطلع على تصاميمها الداخلية واستمع من مسؤولي «إيرباص» إلى شرح حول قوة محركاتها وحمولتها من الركاب التي تصل ما بين 350 إلى 400 راكب.

ثم تفقد سموه طائرة إف 22 الحربية الأميركية واستمع من مسؤولي الصناعات الجوية العسكرية الأميركية إلى شرح واف حول الطائرة الجديدة وقوتها وحمولتها من الأسلحة ومدى طيرانها والمهام التي توكل إليها في أوقات الحرب.

وعرج صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ومرافقوه على الصالة المغلقة لمعرض دبي الدولي للطيران، إذ توقف سموه عند العديد من منصات الشركات والجهات المحلية والأجنبية المشاركة في هذا الحدث العالمي.. واطلع سموه على آخر تقنيات وأنظمة وبرامج الصناعات الجوية المدنية منها والعسكرية.

والتقى سموه خلال جولته مع عدد من مسؤولي هذه الشركات المشاركة في المعرض وتبادل معهم التحيات وتمنى لهم سموه إقامة طيبة وسعيدة على أرض دولة الإمارات وفي رحاب مدينة دبي ودعاهم سموه إلى التعرف إلى معالم المرافق الحديثة والتراثية وغيرها من المرافق الحديثة التي ترحب بزوارها والسياح من جميع دول العالم.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد قصّ شريط الافتتاح بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات.

وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، ومعالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع، والفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة إلى جانب عدد من الشيوخ وأصحاب المعالي الوزراء وعدد من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي وكبار المسؤولين في الدولة وقادة وضباط أفرع القوات المسلحة.

جولة

إلى ذلك، زار سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم معرض دبي للطيران حيث تجول سموه في ارجاء المعرض الذي أقيم في مطار آل مكتوم الدولي.

وتفقد سموه عددا من الطائرات المدنية والعسكرية وخاصة طائرة البوينك 777.300 الجديدة كليا والتابعة لطيران الأمارات فضلا عن طائرات الفلاي دبي وطائرات فالكون وصولا إلى طائرة الاتحاد العملاقة ذات الطابقين فيما شهد مقتطفات من العرض الجوي الذي أقيم في سماء المطار.

Email