بعد عرضها على 28 مقيّماً دولياً يمثلون 12 دولة

إعلان المبادرات المرشحة لبرنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية غداً

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مركز نموذج دبي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي انتهاء عملية استقبال طلبات الترشح لبرنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية من الجهات الحكومية المشاركة في دورة التحسين لهذا العام وفرز المشاركات المستوفاة للشروط العامة والخاصة بعد عرضها على 28 مقيماً دولياً من ذوي الاختصاص الذين يمثلون 12 دولة على أن يتم الإعلان عن المبادرات الثماني المرشحة للبرنامج غداً.

وعملت فرق الابتكار في الجهات الحكومية المطبقة لمنهجية نموذج دبي لتحسين الخدمات الحكومية على تطبيق أكثر من 100 مبادرة ضمن مبادرات دورة التحسين 2017 بهدف تحسين 66 خدمة حكومية والارتقاء بسعادة المتعاملين وتوفير الأفضل لهم وفق أفضل الممارسات العالمية وذلك ضمن خطة عمل ممنهجة لتنفيذ المبادرات وتطبيقها من قبل الفرق بما يضمن تحقيق مستهدفاتها والارتقاء بجودتها ووضع مؤشرات قياس الأداء لضمان استدامة تطورها وذلك استناداً إلى منهجية تحسين الخدمات الحكومية.

حكومة ذكية

وأكدت إيمان السويدي مدير أول مركز نموذج دبي أن برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية ينبع من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي الرامية إلى تحقيق التحول إلى الحكومة الذكية في دبي وفتح آفاق جديدة من سعادة المتعاملين.

وأشارت السويدي إلى أن البرنامج يشكل قفزة نوعية في توحيد الجهود الهادفة إلى الارتقاء بالخدمات الحكومية المقدمة للجمهور ويساهم في تعزيز روح العمل الجماعي ومد جسور التعاون بين مختلف الجهات الحكومية لتحقيق الريادة في مستوى الخدمات والمضي قدماً لتحقيق الأهداف وتسريع تنفيذ المشاريع الاستراتيجية الحكومية كما يستهدف ترسيخ ثقافة الجودة بين الجهات الحكومية وإسعاد المتعاملين بما يسهم في تعزيز مكانة الإمارة عالمياً.

فكر جديد

ولفتت إلى أن برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية رسخ منذ انطلاقته مرحلة جديدة من فكر الإدارة الحديثة ومفاهيم العمل المؤسسي القائمة على الابتكار والريادة والتنافسية انسجاماً مع توجهات إمارة دبي وتطلعاتها المستقبلية

محاور

ونوهت السويدي إلى أن البرنامج يتضمن عدة محاور رئيسية تعمل على ضمان توفير الدعم اللازم للجهات الحكومية في دبي للارتقاء بمستوى خدماتها وتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة في تطوير منظومة العمل الحكومي.. مشيرة إلى أن ملتقى حمدان بن محمد للحكومة الذكية يعد أبرز محاور هذا البرنامج الذي بدوره يسلط الضوء على المرشحين الذين تمكنوا من الوصول لهذه المرحلة المتقدمة من البرنامج وفقاً لمعايير محورية تعمل على تقييم نتائج الكفاءة والفعالية والاستدامة ونهج الحكومة الذكية.

يذكر أنه سيتم الإعلان عن المرشحين في أخبار الإمارات وذلك غداً في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء على قناة دبي الأولى ويمكن مشاهدته عن طريق الرابط التالي http:/‏/‏www.dmi.ae/‏dubaitv/‏live.asp .

كما سيتم فتح باب التصويت على أفضل مبادرة حكومية في هذا العام في شهر نوفمبر الجاري وحتى شهر ديسمبر المقبل من خلال الرابط التالي http:/‏/‏vote.dtmc.gov.ae..

Email