العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تعاون بين مؤسسة نور دبي ومجوهرات داماس لدعم الإعاقات البصرية

    أبرمت مؤسسة نور دبي، إحدى مبادرات محمد بن راشد العالمية، اتفاقية تفاهم، مع «مجوهرات داماس»، ضمن جهودها المتواصلة لتوسيع نطاق شراكتها الاستراتيجية مع المؤسسات المحلية والدولية لدعم مرضى الإعاقة البصرية، ووقع الاتفاقية الدكتورة منال تريم عضو مجلس الأمناء والمدير التنفيذي لمؤسسة نور دبي، وعنان فخرالدين الرئيس التنفيذي لمجوهرات داماس.

    كما تهدف الاتفاقية إلى تحقيق إسهامات مستدامة في القطاع الصحي من خلال رفع مستوى الوعي بأمراض الإعاقة البصرية وأهمية الوقاية منها وعلاجها بشكل مبكر.

    عائدات

    وفي إطار هذه الخطوة المهمة، أطلقت مجوهرات داماس مجموعة «برايل دبي» بالتعاون مع مصممتي المجوهرات الإماراتيتين ميثاء بالجافلة وفاطمة الفلاسي. معلنة عن تخصيص 10% من عائدات هذه المجموعة لدعم أهداف مؤسسة نور دبي، ولا سيما أن «برايل دبي» تمثل مجموعة استثنائية من المشغولات الذهبية المستوحاة من لغة برايل، الخاصة بالمكفوفين، حيث تم استبدال الحروف برموز بارزة مما يسمح بالقراءة عن طريق حاسة اللمس. وذكرت الدكتورة تريم أن المؤسسة نجحت في سنوات قليلة جداً من الوصول لأكثر من 25 مليون مصاب بالإعاقة البصرية أو معرض لكف البصر، وذلك بجميع وسائل العلاج والوقاية.

    وقال عنان فخرالدين، الرئيس التنفيذي لمجوهرات داماس: «نتمنى أن نساهم بتحقيق رؤية المؤسسة لجعل العالم خالياً من أمراض العمى في عام 2020».

    طباعة Email