العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    نهيان بن مبارك: التسامح في الإمارات مصدر عزم وقوة واستقرار

    أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح أن دولة الإمارات حريصة تماماً على نهج أسلوب التعايش السلمي في علاقاتها مع كافة دول العالم.

    وقال معاليه في كلمة ألقاها خلال اللقاء الترحيبي لملتقى أبوظبي الاستراتيجي الرابع - الذي ينظمه مركز الإمارات للسياسات - إن التسامح في الإمارات مصدر عزم وقوة واستقرار، مضيفاً بأن قيادة دولة الإمارات ملتزمة بدورها الإقليمي المتمثل في تحقيق التنمية والسلام والرخاء في المنطقة والعالم وأنها تمد يديها إلى كل راغب في تحقيق ذلك.

    وأضاف معاليه أن انعقاد الملتقى يعد بلورة لمفهوم القوة الناعمة لدولة الإمارات والتي تستمدها من منظومة قيمها وثقافتها ومكانتها في العالم، لافتاً إلى ضرورة أن يسعى الملتقى والمشاركون فيه إلى فهم العلاقات المتغيرة بين الدول والإحاطة بآفاق التحالفات العسكرية والسياسية بينها.

    دعوة

    ودعا معاليه المشاركين في ملتقى أبوظبي الاستراتيجي الرابع إلى مكافحة الجهل والتخلص من الصور النمطية عنه.

    تنظيم

    وللسنة الرابعة على التوالي ينظم مركز الإمارات للسياسات هذا الملتقى الذي يعد الأهم من نوعه في المنطقة وتشارك فيه شخصيات فاعلة في القرارات السياسية والاقتصادية الدولية والإقليمية، حيث سيناقش المشاركون قضايا بارزة من أهمها القوة الناعمة لدولة الإمارات في العلاقات الدولية وقضايا التطرف والإرهاب والأزمات التي تشهدها المنطقة.

    طباعة Email