العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «جامعة محمد بن راشد للطب» تستضيف خبيراً من مركز ستانفورد

    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    تستضيف جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية الدكتور هوميرو ريفاس، الأستاذ المساعد في الجراحة العامة بمركز جامعة ستانفورد الطبي ومدير الجراحة المبتكرة في جامعة ستانفورد، لدعم برامجها للابتكار وتطوير بيئة محفزة للبحث العلمي تؤهل وتستقطب أفضل الباحثين.

    وقال الأستاذ الدكتور علوي الشيخ علي، عميد كلية الطب في تصريحات خاصة لـ «البيان»: إن هذه المبادرة تأتي مساهمة من الجامعة في تنفيذ مئوية الإمارات 2071، وخصوصاً محور التعليم الذي يهدف إلى تحويل المؤسسات التعليمية في الدولة إلى مراكز بحثية عالمية، وتعزيز منظومة التعلّم المستمر، وضمان وجود جامعات إماراتية ضمن قوائم أفضل الجامعات عالمياً تكون جاذبة للطلبة والأكاديميين والباحثين من مختلف أنحاء العالم.

    وأضاف بأن المبادرة تتماشى أيضاً مع الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي 2030 التي تنص على ضرورة تزويد الطلبة بالمهارات الفنية والعملية ليكونوا أفراداً منتجين، والحرص على تخريج أجيال من المتخصصين والمحترفين في القطاعات الحيوية ليكونوا لبنة رئيسية في بناء اقتصاد معرفي وليشاركوا بفاعلية في مسارات الأبحاث وريادة الأعمال وسوق العمل. وأشار إلى أن الجامعة بادرت إلى دعم مئوية الإمارات 2071 والاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي 2030، من خلال طرح مساقات تُعنى بالابتكار.

    من ناحيته، قال الدكتور هوميرو ريفاس: «أتطلع للمساهمة مع زملائي أعضاء الهيئة الأكاديمية بجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، في توفير بيئة أكاديمية تشجع على الابتكار وخدمة الإنسان، وأقدر اهتمام الجامعة بالكفاءات العلمية وتنوع الخبرات التي ستثري بالتأكيد قدرات الطلبة».

     

    طباعة Email