العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    جامعتا الشارقة وماك ماستر الكندية تبحثان التعاون الطبي

    استقبل الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، وفداً من جامعة ماك ماستر الكندية برئاسة البروفيسور بول أو بيرن، نائب رئيس الجامعة وعميد الكليات الطبية، وبحثا إمكانيات التعاون بين الجامعتين وتبادل الخبرات العلمية والبحثية والتدريبية في مجالات العلوم الطبية والصحية.

    وحضر الاستقبال الأستاذ الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، والأستاذ الدكتور قتيبة حميد نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب، وأعضاء الوفد الكندي المكون من رؤساء الأقسام العلمية في جامعة ماك ماستر.

    في بداية اللقاء استعرض الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي إمكانات جامعة الشارقة، مشيراً إلى أنها جامعة رائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، من حيث عدد البرامج الدراسية التي تطرحها وعدد أفرعها في مختلف مدن الإمارة، كما استعرض مكونات مجمع التميز الطبي الذي يشتمل على الكليات الطبية والعلوم الصحية وكذلك مراكز البحث العلمي والإكلينيكي العالمية الآفاق.

    من جانبه استعرض نائب رئيس جامعة ماك ماستر الكندية التخصصات الأكاديمية والعلمية التي تهتم بها الجامعة وكذلك فعل رؤساء الأقسام المختلفة من الطرف الكندي مستعرضين الإمكانيات العلمية والبحثية لديهم.

    وصرح حميد أن هذه الزيارة تهدف إلى فتح باب التعاون مع جامعة ماك ماستر وبحث إمكانيات طرح برنامج دكتوراه مشترك في الطب بين الجامعتين، مشيراً إلى أن الطرف الكندي أبدى موافقته على ذلك وأن الطرفين بحثا أيضا عقد مؤتمر مشترك بين الجامعتين في عام 2019 يشخصان من خلاله كل ما استجد في الميادين الطبية على المستوى العالمي.

    وانتهت الزيارة بجولة ميدانية قام بها الوفد الكندي في المجمع الطبي وأبدى أعضاؤه اعجابهم وتقديرهم بالإمكانيات المتاحة به وبجامعة الشارقة بصورة عامة.

    طباعة Email