العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    يبدأ ارتداؤه 21 الجاري

    شرطة أبوظبي تكشف عن الزي الجديد لمنتسبيها

    كشفت القيادة العامة لشرطة أبوظبي عن الزي الجديد لمنتسبيها، الذي يتماشى مع مواصلة التطوير والتحديث في مواكبة المستجدات العالمية في مجال العمل الشرطي، من أجل الحفاظ على مكتسبات الأمن والاستقرار التي تنعم بهما الدولة، وسيتم ارتداء الزي رسمياً اعتباراً من 21 نوفمبر الجاري، تزامناً مع احتفالية مرور 60 عاماً على تأسيس شرطة أبوظبي.

    وكان معالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي، أعلن أمس في حفل أقيم بنادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي، إطلاق الزي الجديد استمراراً لمسيرة تميز شرطة أبوظبي، وفق رؤية حكومة أبوظبي في دعم التميز والإبداع، وذلك بحضور اللواء مكتوم علي الشريفي، المدير العام لشرطة أبوظبي، ومديري القطاعات، والمديريات وإدارات شرطة أبوظبي، وعدد من المنتسبين.

    مرحلة

    وقال اللواء الرميثي: إن الزي الجديد لمنتسبي شرطة أبوظبي يعدّ استكمالاً لهويتها الجديدة، التي تجسّد مرحلة جديدة من التطور والتميز في العمل الشرطي، مشيراً إلى أنه تم اختيار ألوان الزي ونوعيته بعناية، وتصميمه بمواصفات متطورة، مؤكداً أن ارتداء الزي الشرطي يعزز الانتماء إلى مؤسسة وطنية تحافظ على مكتسبات الأمن والاستقرار.

    وأشاد بدعم القيادة الرشيدة التي سخرت الإمكانيات لتعزيز الأداء الشرطي، مؤكداً أن التطور الذي تشهده شرطة أبوظبي هو نتاج لتجارب غنية امتدت عبر عقود طويلة مستندة إلى رؤى مستقبلية واضحة، حافلة بالمنجزات، ومواكبة التطور وفق أحدث الممارسات العالمية، ما حقق لها السبق والريادة.

    تصميم

    وذكر اللواء مكتوم علي الشريفي، المدير العام لشرطة أبوظبي، أن الزي الجديد يتميز بالتصميم والألوان الملائمة بما يعزز جهود رجال الشرطة خلال أداء مهامهم الوظيفية، مشيراً إلى أنه تم تجربته مسبقاً للتأكد من جودته.

    وأوضح أن اللباس الشرطي في أبوظبي تطوّر، وفق عدد من المراحل التاريخية التي مرت بها الشرطة، ويسهم في التطوير المستمر وإظهار رجل الشرطة بمظهر حضاري وعصري متميز، للارتقاء بالأداء الوظيفي. وأكد العميد سعيد سيف النعيمي، مدير قطاع المالية والخدمات، في كلمة خلال الحفل، أن الزي الرسمي يمثل أحد المكونات الأساسية في عمل الشرطة دلالة على مكانتها ودورها.

    وقال: إن الزي الشرطي علامة فارقة تؤكد جدية رجال الشرطة ويضاعف من معنوياتهم واعتزازهم بالوطن، مشيراً إلى أن القيم والمبادئ الأصيلة ستبقى ملازمة لمنتسبي الشرطة الذين يعملون على تقديم أفضل الخدمات للجمهور.

    5 أنواع

    ويقسم الزي الجديد إلى 5 أنواع من البدلات المخصصة لمنتسبي الشرطة، وهي المراسم، والإدارية المموهة، والتخصصية، والزي الميداني، والشرطة النسائية، ولها استخدامات حسب طبيعة عمل المنتسبين.

    وتفصيلا ً، تستخدم بدلة المراسم من قبل ضباط القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وتتكون من بنطال وجاكيت، بلون البيج، وقبعة بنفس اللون وربطة عنق باللون الكحلي، وشارة اسم والرتبة العسكرية، وحذاء أسود اللون، أما البدلة الإدارية فمخصصة لضباط وضباط الصف والأفراد وتتكون من بنطال وقميص بلون البيج، وتتألف من بيريه ونقاط باللون الكحلي، وشارة اسم ورتبة عسكرية مطرزة، وصفارة، وحذاء أسود اللون.

    وبخصوص البدلة المموهة، تستخدم من قبل الضباط وضباط الصف وأفراد المهام الخاصة وتتكون من بنطال، وجاكيت باللون المموه، و بيريه باللون البيج، وشارة الاسم ورتبة عسكرية مطرزة وحذاء صحراوي باللون البيج، وفي حال العمل خارج الدولة يتم وضع علم الإمارات على البدلة، في حين تستخدم البدلة التخصصية من قبل الضباط وضباط الصف وأفراد الإدارة التخصصية، وتتكون من بنطال وجاكيت كحلي اللون، و بيريه بنفس اللون وشارة اسم والرتبة العسكرية المطرزة، وحذاء أسود اللون، ويوضع علم الإمارات على البدلة في حال تمثيلها بالخارج.

    مواصفات

    تتكون بدلة الزي الميداني من بنطال وجاكيت بلون البيج، وبيريه باللون الكحلي، وشارة الاسم والرتبة العسكرية، وهي مطرزة، وحذاء صحراوي بلون البيج، وفي ما يتعلق ببدلة الشرطة النسائية، والتي تستخدم من الضباط وضباط الصف وأفراد الشرطة النسائية، فتتكون من جاكيت باللون الرمادي الغامق، وتنورة للعمل الإداري، وبنطال للعمل الميداني، وتوابعها من شارة الاسم، ورتبة عسكرية معدنية، وسواها.

     

    طباعة Email