العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    ربان مركبة «أبولو 15»: الإمارات قطعت شوطاً كبيراً في العلوم والتكنولوجيا

    أشاد آل وردن العقيد المتقاعد في سلاح الجو الأميركي وربان مركبة قيادة رحلة «أبولو 15» بدور وجهود دولة الإمارات في إلهام ودعم الشباب الإماراتي للعمل في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة، التي تعد حاجة ملحة من شأنها خدمة مستقبل البشرية.

    جاء ذلك خلال زيارته أمس إلى مدارس معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني بأبوظبي. وتأتي زيارة وردن إلى دولة الإمارات للمشاركة في ندوات، وزيارة عدد من مدارس المرحلة الثانوية في كل أبوظبي ودبي.

    ألقى وردن كلمة وقدم عرضاً تعريفياً شمل تجاربه وخبراته والتحديات التي واجهته خلال رحلاته إلى الفضاء، واختتم اللقاء بفقرة الأسئلة حيث أبدى الطلاب اهتماماً بالغاً للمشاركة في المناقشات والأسئلة حول رحلة الربان إلى القمر. وقال وردن مخاطباً الطلبة: درست في مدرسة مكونة من غرفة واحدة وكان لدي حلم واستطعت أن أحققه بالوصول إلى القمر، وصيتي لكم اليوم أن لا تستسلموا أبداً وأن تواصلوا تحقيق أحلامكم.

    وأضاف: هناك فلسفة جميلة يجب أن تطبقوها في مسيرتكم، وهي الوعي والاستعداد لجميع التحديات والمخاطر التي قد تواجهكم ومعرفة الحلول لتلك التحديات، والتي ستكسبكم الثقة التامة والمقدرة على مواجهة تحديات المستقبل.

    وقال الدكتور عبدالرحمن جاسم الحمادي المدير العام لمعهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، «إن زيارة وردن لمدارس معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني فرصة استثنائية ستعزز حب الاستكشاف والاستطلاع لدى الطلبة وستسهم في توسيع مداركهم وإكسابهم ثقافة وخبرات جديدة فيما يختص بعلم الفضاء ومجالاته لاسيما وأن لقيادتنا الرشيدة اهتماماً بالغاً بتشجيع الشباب الإماراتي للدخول في هذا المجال.

     

    طباعة Email