العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    برعاية محمد بن راشد

    «دبي لأفضل الممارسات الحكومية» ينطلق اليوم

    صورة

    ينطلق صباح اليوم منتدى دبي لأفضل الممارسات الحكومية بنسخته العاشرة بتنظيم من برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله».

    وذلك في مركز دبي التجاري العالمي، ويستمر المنتدى الذي يعقد تحت شعار «حكومة ملهمة تصنع المستقبل وتسعد الناس» حتى يوم غدٍ الأربعاء.

    نجاح

    وفي هذا الإطار تحدّث هزاع خلفان النعيمي مدير أول مبادرات التميز في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز عن توقعاته حول المنتدى قائلاً: «يأتي منتدى دبي لأفضل الممارسات الحكومية بنسخته العاشرة مستكملاً مسيرة تسعة أعوام من النجاح.

    حيث استطاع على مدار الأعوام السابقة أن يتحوّل إلى حدث رائد في ميدان التميز الحكومي، واستقطب عشرات المتحدثين العالميين، الذين تركوا بصمتهم على المنتدى، وتحوّلت تجاربهم ومعارفهم إلى نقاط ارتكاز في التطوير المؤسسي والتحوّل نحو الريادة والابتكار في أداء العمل».

    وأضاف النعيمي: «نتوقع للمنتدى هذا العام نجاحاً وحضوراً كبيراً يتجاوز الألفي مشارك من مديري وموظفي الدوائر الحكومية، لما لمحاوره الرئيسة من جاذبية وأهمية، فشعار المنتدى هذا العام (حكومة ملهمة تصنع المستقبل وتسعد الناس)، يركز على ثلاثة محاور رئيسية هي الإلهام وصناعة المستقبل وإسعاد الناس،.

    وهي محاور تحظى باهتمام كبير من قبل الموظفين والمديرين وحتى عامة الناس، ونحن من خلال هذا المنتدى نسعى لأن نقدّم للمشاركين ما يأملون بالحصول عليه من فائدة ومعرفة تسهم في تعزيز قدراتهم الإبداعية وتمكينهم من تحسين أدائهم وتطوير العمل في مؤسساتهم إلى مستويات المنافسة العالمية».

    جديد

    من جانبها أشارت مها السويدي مدير مشاريع في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز إلى التنوّع الكبير الذي تشهده فعاليات هذا العام من المنتدى.

    وقالت: يقدّم منتدى دبي لأفضل الممارسات الحكومية كلّ عام شيئاً جديداً، وهذا العام يتضمن عدة فعاليات، أبرزها مسابقة (دبي تبتكر) وهي مبادرة جديدة ضمن مبادرة مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي، تقوم على تحفيز وتوليد الأفكار الإبداعية من خلال المسابقات التي تحفّز توليد تلك الأفكار وتقدير المجدي منها في مختلف مجالات العمل الحكومي، وتعمل على تشجيع الموظفين على مواجهة التحديات التي تعترضهم«.

    وتابعت:»يتميّز المنتدى بنسخته الحالية بأنه سيتيح للموظفين المتميزين الفائزين بجوائز برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز؛ عرض قصص نجاحهم وتميّزهم من خلال الفيديو، وهي وسيلة يمكن أن تترجم ما يفعله الفائزون على أساس يومي، ويمكن مشاركتها؛ ليس مع زوار المنتدى فقط، ولكن مع كافة المهتمين».

    طباعة Email