العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مدرسة الظهرة الثانوية تتعرف على خدمات «الأحوال الشخصية» بمحاكم دبي

    استقبل محمد العبيدلي المدير التنفيذي لقطاع الدعاوى في محاكم دبي، وفداً من مدرسة الظهرة الثانوية من منطقة حتا، للتعرف على مبادرة الزواج الإلكتروني، وآلية توثيق عقود الزواج الإلكتروني والتقنيات المستخدمة لتطبيق الخدمة، وللاطلاع على مهام الأقسام والشعب لإدارة الأحوال الشخصية.

    كما اطلع الوفد على الأعمال التطويرية لإدارة الأحوال وقسم الإصلاح الأسري، إضافة لأعمال الشعب في القسم مع شرح أسباب الطلاق وبعض الحلول لها، وضرب بعض الأمثلة لواقع الحالات، التي تم علاجها من قبل كل من الموظفة شريفة درويش وفوزية العبدولي من قسم الإصلاح الأسري، كما أبدت المعلمات بسعادتهن لما رأينه من حفاوة استقبال وإعجابهن بالخدمات المقدمة بعد تطويرها.

    وأوضح العبيدلي للوفد أن محاكم دبي تسعى إلى توفير كل التقنيات الحديثة، التي تسهم في توفير الجهد والوقت على المتعاملين، والتي تؤمن لهم السرعة في إنجاز معاملاتهم القضائية، وذلك لخلق بيئة محلية تشمل كل جوانب الأمن والأمان التي تخلق الراحة لجميع أفراد المجتمع.

    وأشار موسى غانم مدير إدارة الأحوال الشخصية إلى أن هذه السنة كانت محطة مهمة في تاريخ محاكم دبي، وذلك بالنظر إلى الإنجازات غير المسبوقة التي تحققت على صعيد التحول الذكي والابتكار، وصولاً إلى أعلى مستويات سعادة المتعاملين، وذلك تقديراً لدور المحاكم البارز في تعزيز مسيرة التميز القانوني والقضائي في الإمارات.

    وأضاف، أن زيارة الوفود إلى محاكم دبي قد ارتفعت وتيرتها، فقد تم استقبال العديد من الوفود خلال العام، ويمكن إيعاز ذلك للسمعة العالمية المتميزة لدولة الإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص.

    طباعة Email