العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    توعية 4600 طالب بمرض السكري عبر «كيدز»

    استكملت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، وبدعم من شركة «سانوفي»، المرحلة التجريبية لبرنامج «كيدز» للتوعية بمرض السكري في مدارس الدولة، حيث نجح البرنامج في تثقيف أكثر من 4600 طالب و500 معلم وأكثر من 800 من أولياء الأمور وتدريب 22 ممرضا في الفترة من نوفمبر 2016 إلى يونيو 2017.

    ويساعد هذا البرنامج على زيادة الوعي بمرض السكري بين طلبة المدارس ويشجع أيضاً على تبني عادات سليمة في سن مبكرة، ويستند هذا البرنامج على مجموعة أدوات كيدز العالمية التي تم إنشاؤها بالشراكة مع الاتحاد الدولي للسكري (IDF) والجمعية الدولية للأطفال والمراهقين المصابين بالسكري (ISPAD).

    وقاية

    وقالت الدكتورة نجلاء حسين سجواني، رئيسة قسم الصحة المدرسية بوزارة الصحة ووقاية المجتمع: «تعمل الوزارة من خلال هذا البرنامج على توفير المعلومات والموارد والدعم لمساعدة الأطفال والعائلات والمدرسين في دولة الإمارات العربية المتحدة للتغلب على مرض السكري. هدفنا هو مواكبة كل الجهود لتنفيذ برامج التوعية بمرض السكري بالشراكة مع الهيئات الصحية والتعليمية طوال العام الدراسي، مشيرة إلى أن ضمان حصول الطلاب المصابين بالسكري على الخدمات الصحية المناسبة أمر ضروري للغاية، حتى يبقوا بصحة جيدة ويواصلوا للتعلم.

    وأضافت: نهدف من خلال هذا البرنامج إلى مواكبة كل الجهود لتنفيذ برامج التوعية بمرض السكري بالشراكة مع الهيئات الصحية والتعليمية طوال العام الدراسي، ولجهودنا المشتركة جنبا إلى جنب مع شركاء مثل وزارة التربية و التعليم و شركة»سانوفي« .

    أنشطة

    وخلال النصف الأول من العام الدراسي الذي بدأ في نوفمبر من العام الماضي، تم تنفيذ أنشطة البرنامج في 12 مدرسة في دولة الإمارات، وتمت إضافة 10 مدارس إلى البرنامج في دبي والإمارات الشمالية خلال النصف الثاني من العام الدراسي. وشهدت الأنشطة المرافقة للبرنامج مشاركة أكثر من 4600 طالب .

    طباعة Email