راشد الظاهري.. قوّة الإنجازات

ت + ت - الحجم الطبيعي

منذ مشاركته ضمن صفوف لاعبي نادي العين لأصحاب الهمم قبل 6 سنوات نجح في صياغة اسمه بأحرف من نور في سجل إنجازات رياضات أصحاب الهمم وأصبحت هواياته المفضلة هي صيد الذهب، إنه راشد مطر سالم الظاهري الذي رفع علم الإمارات عالياً خفاقاً في محافل عدة. ويمتلك الظاهري مسيرة رياضية حافلة بالإنجازات والبطولات كلمة السر فيها العزيمة والتحدي والصبر على تحمل المعاناة ومشقة التدريبات الرياضية من أجل بلوغ الهدف والتحليق بالذهب، فلم تقف الإعاقة الحركية أمام بطلنا في تحقيق ما يصبو إليه.

ولد بطلنا الذهبي راشد الظاهري في 19-08-1991 ليلتحق قبل ست سنوات للعب ضمن صفوف نادي العين لأصحاب الهمم حيث جذبته ألعاب القوى وتحديداً اللعب على الكراسي المتحركة ليتألق ويبرع أينما حل.

في العام 2011 كان بطلنا الذهبي على موعد مع التحليق بأولى إنجازاته عندما توج ببرونزية دورة الألعاب الرياضية العربية بقطر في سباق 1500 متر، الأمر الذي كشف عن موهبة مبكرة لبطل أصحاب الهمم الذي واصل إنجازاته بحصد برونزية سباق 200 م في الألعاب العالمية لذوي العجز الحركي والبتر بالشارقة في العام نفسه، وزاد غلته من الميداليات بحصد 6 ميداليات دفعة واحدة في العام التالي في مشاركته في بطولة العالم للشباب لألعاب القوى أولموس التشيك تحت 23 سنة وتوزعت الميداليات كالتالي: «5 ذهبيات وفضية».

وفي عام 2013 حلق الظاهري بثلاث ذهبيات في بطولة مجلس التعاون الخليجي لألعاب القوى بقطر، في سباقات 200 م-400 م- 800 م، وزاد رصيده من الميداليات بـ5 ذهبيات وفضية في الألعاب العالمية للإعاقة الحركية والبتر بهولندا- ستاسكنال في سباقات 100 م، 200 م، 400 م، 800 م، 5000 م، 1500 م، وفي عام 2015 حلق الظاهري بثلاث ذهبيات في بطولة مجلس التعاون الخليجي التاسعة لألعاب القوى بقطر. وكانت آخر إنجازات بطلنا الذهبي راشد الظاهري عام 2016 عندما حلق بفضيتين في بطولة آسيا أوقيانوسيا لألعاب القوى لأصحاب الهمم بدبي.

Email