العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    شرطة دبي تطلق حملة للتوعية بمخاطر السكري

    انطلقت صباح أمس، حملة التوعية بمخاطر الإصابة بداء السكري، التي نظمتها الإدارة العامة للخدمات والتجهيزات بشرطة دبي ممثلة بمركز شرطة دبي الصحي، وتستمر حتى اليوم العالمي لداء السكري، الذي يصادف الرابع عشر من شهر نوفمبر من كل عام.

    وانطلقت الحملة في يومها الأول من الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ بشرطة دبي، بحضور العقيد محمد حمدان بن دلموك مدير إدارة الشؤون الإدارية في الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، وعدد من الضباط والأفراد بشرطة دبي.

    وتهدف الحملة إلى نشر ثقافة التوعية الوقائية بين أفراد المجتمع قبل كل شيء، وزيادة الوعي بضرورة اتباع أنظمة صحية سليمة، تقي من الإصابة بأمراض السكري والضغط وهي الأمراض الأكثر شيوعاً في المجتمعات.

    تضمنت الحملة إجراء فحوص مجانية للموظفين لقياس معدل السكر في الدم، وقياس الضغط وكتلة الجسم والوزن والطول، كما تم إلقاء محاضرة توعوية حول داء السكري وأنواعه وكيفية التعايش معه، قدمها الدكتور أيمن مرعي طبيب عام من مركز شرطة دبي الصحي، ومحاضرة أخرى قدمتها الدكتورة ماتهوريما يشموخ مستشارة أسلوب حياة صحية، تحدثت فيها عن تأثير ممارسة الرياضة على داء السكري، كما شاركت الدكتورة فوزية محمد أخصائية التغذية في مركز شرطة دبي الصحي بنصائح وتوجيهات للوقاية من المرض والتعايش معه للمصابين به.

    وتم توعية الموظفين بأنواع الرياضة المناسبة وكيفية ممارسة تمارين رياضية بسيطة في المنزل أو العمل لتفادي الشعور بالضعف أو الوهن، كذلك تخصيص نصائح حول القدم السكري التي تعد أحد المضاعفات الخطرة للمصابين بهذا الداء، وأخيراً إرشادات حول كيفية الاستخدام السليم لأدوية السكري لا سيما الأنسولين.

    وقام المشاركون في الحملة من الأطباء والمتخصصون بالإجابة عن تساؤلات الحاضرين واستفساراتهم، ومنحهم كتيبات ونشرات توعوية، وأحذية طبية وأجهزة لقياس السكر في الدم وسترات عليها شعار اليوم العالمي للسكري.

    طباعة Email