العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    انطلاق فعاليات أسبوع الرضاعة الطبيعية

    أطلقت جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، أمس، أسبوع الرضاعة الطبيعية الوطني، وذلك خلال مؤتمر صحفي نظمته في مقر المجلس.

    استدامة

    ويقام الأسبوع، الذي تستمر فعالياته حتى الخميس المقبل، تحت شعار «معاً لرضاعة طبيعية مستدامة»، ويتضمن العديد من المحاضرات ومنصات التوعية وزيارة الأمهات في عدد من المستشفيات.

    وحضر فعاليات المؤتمر إيمان راشد سيف، مديرة إدارة التثقيف الصحي، والمهندسة خولة عبد العزيز النومان، رئيسة جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية، وعدد من مديري ومسؤولي المستشفيات والمؤسسات والجهات المشاركة في فعاليات الأسبوع، وموظفات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، ومتطوعات الجمعية، وممثلي وسائل الإعلام المحلية.

    نتائج

    وتضمن المؤتمر الصحفي عرضاً لنتائج الاستبيان الخاص بدراسة الوعي بأهمية الرضاعة الطبيعية في إمارة الشارقة، الذي شمل عينة عشوائية تتكون من 541 فتاة وسيدة، ممن تواجدن في المراكز الصحية بالإمارة، وخلصت نتائجه إلى أن 98% من المستطلعة آراؤهن يعتقدن بأهمية الرضاعة الطبيعية للأم والطفل، فيما أجابت 79% منهن بشكل صحيح على المدة الزمنية الكاملة للرضاعة الطبيعية وهي سنتان أو أكثر.

    وتتضمن فعاليات الأسبوع زيارة نحو 19 مؤسسة ومستشفى ومركزاً طبياً من القطاعين الحكومي الخاص في مختلف أنحاء دولة الإمارات، من بينها: مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، ومستشفيات القاسمي والزهراء وزليخة في الشارقة، ومستشفيات الإمارات وبرايم وزليخة في دبي، ومركز الذيد الصحي، ومركز الفيصل الصحي في الفجيرة.

    طباعة Email