منتديات مجتمعية في أبوظبي والظفرة لـ«الإمارات للطاقة النووية» الأسبوع الجاري

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنظم مؤسسة الإمارات للطاقة النووية خلال الأسبوع الجاري منتديات مجتمعية في أبوظبي وذلك ضمن التزامها بالتواصل المستمر مع المجتمع ورفع مستوى الوعي بالبرنامج النووي السلمي الإماراتي.

وتتضمن أجندة المنتديات تنظيم منتدى في مجمع بينونة التعليمي بمنطقة الظفرة يوم الاثنين المقبل ومنتدى في مركز مؤتمرات جامعة زايد بأبوظبي 8 نوفمبر الجاري.

وسيتم تسليط الضوء على أهمية الطاقة النووية السلمية الآمنة والموثوقة والصديقة للبيئة كمصدر أساسي للطاقة الكهربائية ومساهمتها في دعم النمو الاقتصادي والاجتماعي للدولة على المدى الطويل.

ويحضر المنتديات المهندس محمد إبراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية وعدد من كبار الموظفين الذين سيقدمون شروحا تفصيلية عن آخر مستجدات المشروع والخطوات المقبلة.

وتأتي هذه المنتديات في أعقاب «المؤتمر الوزاري الدولي للطاقة النووية في القرن الـ 21» الذي استضافته العاصمة أبوظبي خلال الفترة من 30 أكتوبر الماضي إلى 1 نوفمبر الجاري بحضور وفود أكثر من 60 دولة والذي أبرز البرنامج النووي السلمي الإماراتي كنموذج عالمي للدول التي تتطلع لإطلاق برامج جديدة وعملاقة في الطاقة النووية السلمية لتلبية احتياجاتها المستقبلية من الطاقة.

وقال المهندس محمد إبراهيم الحمادي:«هنالك ضرورة لمواصلة التفاعل المفتوح مع مجتمع الدولة في الوقت الذي نحرز فيه تقدما على صعيد تطوير البرنامج النووي السلمي للدولة حيث نهدف إلى رفع مستوى الوعي والمعرفة بقطاع الطاقة النووية إلى جانب تمكين الحضور في المنتديات من الاطلاع على أهمية إنتاج طاقة نووية سلمية آمنة وموثوقة ومستدامة وصديقة للبيئة».

وأشار الحمادي إلى أن الطاقة النووية السلمية توفر 11% من احتياجات العالم من الطاقة الكهربائية ومن دون انبعاثات كربونية تقريبا وبناء على ذلك نسعى إلى إبراز حجم مساهمة البرنامج النووي السلمي في اقتصاد الدولة ولا سيما مع منح أكثر من 1400 شركة محلية عقودا لتوريد منتجات.

Email