العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تم تصنيفها ضمن الفئة البلاتينية مع كبرى المؤسسات العالمية الرائدة

    «كهرباء دبي» أول مؤسسة خارج أوروبا تحصد جائزة إدارة الجودة

    في إنجاز جديد يضاف إلى مسيرتها الحافلة في مجال التميز على المستوى العالمي، حصدت هيئة كهرباء ومياه دبي أرفع جائزة في نموذج التميز للمؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM)، لتصبح أول مؤسسة خارج أوروبا تحصل على جائزة تميز المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة، وأول مؤسسة في تاريخ الجائزة تحصل عليها من المرة الأولى للترشح.

    وحققت هيئة كهرباء ومياه دبي نتيجة متفوقة في نطاق (750-800) نقطة، ليتم تصنيفها ضمن الفئة البلاتينية التي تضم كبرى الشركات والمؤسسات العالمية الرائدة في مجال التميز، والتي يتفوق أداؤها على نظيراتها حول العالم، مع وجود أدلة على استدامة التميز في المستقبل.

    وتعقيباً على حصول الهيئة على هذه الجائزة العالمية المرموقة، قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: «نهدي هذا الإنجاز العالمي إلى مقام سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، قائد مسيرة التميز، والذي تمثل رؤية سموه نبراساً نهتدي به في رحلتنا نحو تحقيق الإنجازات، وحافزاً لنا للمساهمة في الوصول بدولة الإمارات العربية المتحدة إلى المركز الأول في جميع المجالات وعلى المستويات كافة».

    وتابع: «حدد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال إطلاقه منظومة الجيل الرابع من منظومة التميز الحكومي، والتي تعد الأولى من نوعها في العالم، المعالم الأساسية ورسم النهج الاستباقي لحكومات المستقبل الذي يقوم على تحقيق أفضل الإنجازات في مختلف القطاعات الحكومية لتنعكس إيجاباً على مستوى الخدمات التي يتم توفيرها للمواطنين وأفراد المجتمع.

    وقد فازت الهيئة بجائزة الجهة الحكومية المتميزة في عام 2016 والجهة الحكومية الرائدة في عام 2017 وفق منظومة الجيل الرابع، حيث ساهمت مسيرة التميز مع برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز منذ إطلاقه قبل عشرين عاماً في تعزيز ثقافة التميز المؤسسي وترسيخ أسس التميز المستدام ونشر ممارساته.

    وتوفر الهيئة بيئة عمل إيجابية تسهم في رفع الكفاءة الفردية والمؤسسية من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مختلف عملياتنا، ومأسسة ثقافة التميز في الهيئة وبين جميع المعنيين في إطار نموذج الجودة الشاملة ومعايير التميز المستدام، فالتميز بالنسبة لنا برنامج عمل يومي وفق استراتيجيات وخطط محددة ومدروسة بعناية يتكاتف في تنفيذها جميع موظفي الهيئة لتحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة وتحقيق سعادة المتعاملين والمجتمع بشكل عام».

    تقدير الأدوار

    تهدف جائزة تميز المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة التي تأسست عام 1991، إلى تقدير دور الشركات والمؤسسات التي حققت مستويات بارزة من التميز المستدام في جميع مجالات نموذج تميز المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة.

    ويقضي فريق من المقيمين المستقلين نحو 500 ساعة في مراجعة الوثائق وإجراء المقابلات في الموقع لكل مؤسسة مرشحة. ويتم منح جائزة تميز المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة سنوياً من خلال المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة، وفق التقييم الذي يتم إجراؤه حسب نموذج تميز المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة.

    طباعة Email