العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    انطلاق المؤتمر السابع لمكافحة الجرائم الماسّة بالملكية الفكرية غداً

    تحت رعاية معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي الرئيس الفخري لجمعية الإمارات للملكية الفكرية، تنطلق غداً الاثنين فعاليات «المؤتمر السابع لمكافحة الجرائم الماسة بالملكية الفكرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا» الذي تنظمه جمعية الإمارات للملكية الفكرية بالتعاون مع منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الانتربول) وبالشراكة مع القيادة العامة لشرطة دبي وجمارك دبي ومعهد التدريب والدراسات القضائية ومجلس أصحاب العلامات التجارية وشركة (UL)، وذلك خلال الفترة 06/‏11 –07/‏11/‏2017 بفندق أرماني برج خليفة.

    وقال اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي، مساعد القائد العام لشؤون الجودة والتميز، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للملكية الفكرية، في المؤتمر الصحافي الذي عقده في مقر القيادة العامة لشرطة دبي للإعلان عن المؤتمر.

    بحضور المقدم الدكتور عبد الرحمن المعيني، امين سر الجمعية، وعدد من الصحفيين: إن المؤتمر يأتي تعزيزاً لجهود دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال مكافحة جرائم الملكية الفكرية ودور الجمعية المجتمعي في نشر ثقافة الملكية الفكرية والتوعية بأخطار البضائع المقلدة التي تعد خرقاً للقانون والاتفاقيات الدولية ذات الصلة وتعرض صحة المستهلك وسلامته للخطر وذات تأثير سلبي على اقتصاد الدولة.

    نخبة

    وأوضح اللواء العبيدلي أن المؤتمر يضم نخبة من المتحدثين الخبراء في مجال الفكرية من المنظمات والمؤسسات المحلية والعالمية حيث سيشارك (52) متحدث من (18) دولة مثل فرنسا والدانمارك والصين والمملكة المتحدة وأميركا و مصر و الأردن لعرض أفضل التجارب .

    جدول

    ويتضمن جدول أعمال المؤتمر في اليوم الأول 4 جلسات نقاشية وكلمتان رئيسيتان أما اليوم الثاني فيتضمن 7 ورش عمل نقاشية غنية ومثمرة والتي ستتوج بتطبيق مستقبلي ناجح، كما سوف يتم خلال المؤتمر توقيع (2) مذكرة تفاهم

    وأشار اللواء العبيدلي وقعت جمعية الإمارات للملكية الفكرية منذ تأسيسها 27 مذكرة تفاهم مع مختلف الجهات الدولية والمحلية مثل.. الإنتربول والمنظمة العالمية للملكية الفكرية «الويبو» وهيئة تنظيم الاتصالات وجمارك دبي وجمعية الناشرين الإماراتيين وبلدية دبي ومحاكم دبي ومواصلات الإمارات ومجلس أصحاب العلامات التجارية ومركز تحكيم الاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية «الأردن».

    طباعة Email