العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    سلطان بن محمد بن سلطان:فخورون بالإنجازات والمكتسبات

    شهد سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، صباح أمس، احتفال إمارة الشارقة بيوم العلم الذي تنظمه لجنة احتفالات إمارة الشارقة لليوم الوطني.

    وأكد سموه أن يوم العلم مناسبة للتعبير عن فخرنا واعتزازنا بالإنجازات والمكتسبات التي حققتها دولة الإمارات في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وأصبحت الدولة في مصاف الدول العالمية في توفيرها للحياة السعيدة لمواطنيها والقاطنين على أرضها، ونموذجاً يحتذى به في التسامح والتعايش والعطاء.

    مشيراً سموه إلى أن يوم العلم يعكس تلاحم الشعب وقادته تحت راية علم الدولة، ويرسخ قيم الوحدة الوطنية والعمل من أجل رفعة الوطن وخدمته وحماية مقدراته ومكتسباته والذود عنه، مؤكداً أن مسيرة العطاء وخدمة الإنسان ستستمر لإعلاء شأن الوطن ورفع رايته خفاقة في الميادين والمحافل العالمية.

    وأضاف سموه أن هذه المناسبة نستذكر فيها التضحيات الكبيرة التي قدمها شهداء الوطن في سبيل إعلاء راية الوطن وحماية مقدراته وترابه، وستبقى ذكراهم خالدة في تاريخ الوطن ونفوس أبنائه، كونهم سطروا أروع ملاحم البطولة في حب الوطن.

    واختتم سموه: حفظ الله الإمارات وقادتها وشعبها وأدام عليها نعمة الأمن والأمان وبارك في مسيرتها المعطاء.

    تجمع وطني

    ويعتبر الاحتفال أكبر تجمع وطني تشهده الشارقة في جزيرة العلم احتفاءً بتوحيد علم دولة الإمارات العربية المتحدة تحت عنوان: «إمارات الخير والعطاء».

    وجرت مراسم الحفل بعزف السلام الوطني تحت ظل العلم الذي يرفرف فوق الجزيرة لتبدأ فعاليات الحفل التي تضمنت عروضاً موسيقية قدمتها الفرقة الموسيقية العسكرية ويصاحبها عروض مميزة للأنشطة البحرية المختلفة، إضافة إلى الفقرات التراثية الشعبية المميزة والمستوحاة من التراث الإماراتي.

    وتهدف هذه الفعاليات والأنشطة المختلفة إلى ترسيخ روح المواطنة وتعزيز قيم المحبة والتسامح بين مختلف أطياف مجتمع دولة الإمارات عموماً والشارقة على وجه الخصوص التي استطاعت أن تحتضن هذا المزيج المتناغم من مختلف الثقافات التي اختارت العيش على أرضها.

    وقد أكّد خالد جاسم المدفع رئيس اللجنة العليا للاحتفالات حرص اللجنة على تنظيم الفعاليات المختلفة والمميزة والتي تهدف إلى التركيز على أهمية المشاركة المجتمعية في احتفالات الدولة بيوم العلم. وقال: حرصت لجنة احتفالات إمارة الشارقة باليوم الوطني هذا العام على تنظيم فعاليات واحتفالات مبتكرة تسعى إلى إشراك جميع شرائح المجتمع الإماراتي من مواطنين ومقيمين في الاحتفال بالإنجازات الكبيرة والهامة التي حققتها الدولة.

    حضر الحفل كل من الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية، والشيخ خالد بن عصام القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني، والشيخ محمد بن حميد القاسمي مدير دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، والعميد سيف محمد الزري الشامسي القائد العام لشرطة الشارقة، وخميس بن سالم السويدي رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى، والدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية.

    والمهندس خالد بن بطي المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة، وعفاف بنت إبراهيم المري رئيسة دائرة الخدمات الإنسانية، وهنا سيف السويدي رئيسة هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، وسلطان بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، وسالم يوسف القصير رئيس هيئة تطوير معايير العمل في إمارة الشارقة، وعدد من المسؤولين في الدوائر والمؤسسات المحلية بحكومة الشارقة، وطارق علاي النقبي نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة.

    طباعة Email