الرياضة الإماراتية تحتفي بالمناسبة الغالية

يوم العلم لوحة حب في عشق الوطــــــن

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

رفع سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية علم دولة الإمارات العربية المتحدة صباح أمس على مقر اللجنة بدبي، وذلك ابتهاجاً بتاريخ تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مقاليد الحكم في البلاد، ليحمل هذا اليوم في طياته كل عام أسمى معاني الحب والولاء والانتماء للوطن.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها اللجنة الأولمبية الوطنية، بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية بدبي في الساحة الرئيسة لمقر قرية الأعمال، بحضور العديد من الشخصيات العامة والرياضية وعدد من حملة الأعلام بالدورات الأولمبية.

ذكرى

وقال سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم بهذه المناسبة: اليوم نرفع راية المجد والشموخ عالية كما اعتدناها دائماً في تلك الذكرى الفريدة التي يجدد فيها الجميع الولاء والانتماء للوطن وقيادته الرشيدة، كما تعد فرصة عظيمة للتعبير عن حب الإمارات ومسيرتها الحافلة وما غرسه الآباء المؤسسون من قيم وأسس نبيلة.

لتظل هذه المبادرة نبراساً يشع بأسمى مفاهيم الوطنية والحس الوطني في نفوس الأجيال، التي تعهدت ببذل الغالي والنفيس وتقديم كافة المعطيات من أجل المضي قدماً في الحفاظ على مكتسباتنا المنبثقة من التاريخ المشرف والمسيرة العطرة للآباء والأجداد، واستشراف مستقبلاً مشرقاً بسواعد وهمم أبناء الوطن، واليوم نعتبره حدثاً تاريخياً في أجندتنا حيث إنه يأتي استجابة مع دعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للاحتفاء بهذا اليوم كل عام، ليصبح بذلك مناسبة ينتظرها الجميع سواء من مواطنين أو مقيمين للتعبير عن مشاعر الحب والإخلاص لدولة الإمارات.

دعم

من جانبه، توجه سامي القمزي المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية بدبي بالشكر إلى سمو رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية وقال: نشكر سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم على دعمه المستمر، وتشريفه بالحضور في هذه الاحتفالية البهيجة التي تؤكد الانتماء والولاء إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وعلى ما يشكله علم دولة الإمارات من رمز وحدتنا وعزتنا وفخرنا.

ويسعد كافة موظفي اقتصادية دبي ومؤسساتها تجديد الولاء لقيادتنا الرشيدة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهم حكام دولة الإمارات حفظهم الله ورعاهم، على كل ما تقدمه الدولة من عطاء وإنجازات يشار إليها بالبنان على مختلف الأصعدة.

هيئة الرياضة

كما احتفلت الهيئة العامة للرياضة صباح أمس بالمناسبة، وذلك بمشاركة جميع الاتحادات والأندية الرياضية والجمعيات التابعة لها، حيث قام إبراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة في دبي، برفع علم الإمارات على سارية العلم أمام مبنى الهيئة الرئيسي يشاركه خالد عيسى المدفع – الأمين العام المساعد رئيس لجنة الاحتفالات بالهيئة، وجميع مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام والموظفين، ومجموعة من طلاب المدارس وكشافة الإمارات في دبي، تزامن ذلك مع عزف النشيد الوطني.

اتحاد الكرة

بدوره، احتفل اتحاد الإمارات لكرة القدم بيوم العلم، حيث دعا الجميع من خلال تغريدات أطلقها سموه على تويتر يوم الثاني والعشرين من أكتوبر الماضي، جاء فيها: «ندعو جميع مؤسساتنا ووزاراتنا ومدارسنا وجهاتنا الحكومية لتوحيد رفعه الخميس 2 نوفمبر، الساعة 11 صباحاً في وقت واحد، وبقلب واحد نابض بعشق تراب بلدنا»، مضيفاً سموه: «نريد أن نراه على بيوتنا ومزارعنا ومرافقنا.. نريده في السماء.. عالياً كطموحاتنا عزيزاً كنفوسنا خفاقاً على جميع أركان وطننا».

حضر مراسم الاحتفالية، محمد بن هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة، وإبراهيم النمر الأمين العام المساعد للشؤون الفنية، وأحمد بهادر الأمين العام المساعد للشؤون المالية والإدارية، إلى جانب حضور موظفي الاتحاد، مشاركة مع احتفالات الدولة بهذه المناسبة الغالية.

العميد النصراوي

كما أقام النصر احتفالية أنيقة بمناسبة يوم العلم حضرها محمد علي الغيثي عضو مجلس إدارة شركة كرة القدم المدير التنفيذي للنادي محمد علي العور المدير التنفيذي لشركة الألعاب الرياضية وسعيد المهيري المدير التنفيذي لشركة الاستثمار ومحمد كاهور رئيس قسم الأنشطة الثقافية والمجتمعية والبروتوكول ومحمود العوضي رئيس قسم الموارد والدعم وجميع الموظفين وعدد من لاعبي الفريق الأول يتقدمهم سالم صالح والبرازيلي سانتوس فاندرلي.

مونديال الأندية

بدوره، تقدم مجلس أبوظبي الرياضي بأسمى آيات الشكر والعرفان للقيادة الرشيدة بمناسبة يوم العلم الذي يصادف ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» مقاليد الحكم، معاهداً القيادة الحكيمة ومجتمع الإمارات بمواصلة النهج الوطني والسعي الدؤوب لتقديم أقصى العطاءات من أجل تحقيق الرفعة والتقدم لرياضة الإمارات.

جاء ذلك خلال الاحتفالية الوطنية التي نظمها مجلس أبوظبي الرياضي أمس، في مقره بمدينة زايد الرياضية، بمشاركة «ظبي» تعويذة كأس العالم للأندية «الإمارات 2017».

الزعيم العيناوي

وشارك نادي العين الرياضي الثقافي، في احتفالات الدولة بيوم العلم في مشهد وطني مشرف أمام المدخل الرئيسي لاستاد هزاع بن زايد، بحضور لاعبي الفريق الأول والألعاب الرياضية والمراحل السنية، فضلاً عن موظفي النادي والشركات التابعة له.

كما شارك في الاحتفال عدد من الهيئات والمؤسسات بداية بهيئة الموارد البشرية، مركز شرطة هيلي، شركة أبوظبي للنقل والتحكم، القطارة العقارية، مركز دائرة النفايات وحضانة أرض الأطفال وجاء ذلك سط أجواء تعبر عن الوفاء والولاء للوطن وقيادته.

فخر أبوظبي

وفي نادي الجزيرة فخر أبوظبي، رفع الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس نادي الجزيرة رئيس مجلس إدارة شركة الجزيرة الرياضية لكرة القدم، أسمى التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وإلى شعب دولة الإمارات، بمناسبة يوم العلم رمز الولاء والانتماء وقوة الوحدة والاتحاد.

أصحاب السعادة

كما احتفل موظفو نادي الوحدة لكرة القدم، بهذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع برفع العلم تحت شعار «ارفعه عاليًا ليبقى شامخاً»، وذلك في تمام الساعة 11 صباحًا، وجرى الاحتفال في أجواء وطنية تجسدت في رفع العلم مع عزف النشيد الوطني لدولة الإمارات ليبقى العلم عاليًا ورمزًا للعز والفخر لكل من يعيش على أرض هذا الوطن الغالي.

الإعصار

كما احتفل نادي حتا بمناسبة يوم العلم أمس، شارك في رفع علم الدولة مجلس الإدارة في النادي برئاسة علي محمد بن عبيد البدواوي رئيس شركة كرة القدم، وعلي عبدالله البدواوي المدير التنفيذي للنادي وأعضاء المجلس وأسرة النادي من عاملين وجميع من كان في قلعة الإعصار.

19

احتفلت بعثة منتخبنا الوطني للشباب تحت 19 سنة لكرة القدم، صباح أمس، بيوم العلم في بشكيك عاصمة قيرغيزستان، في مهمته الوطنية، للمشاركة في تصفيات المجموعة الأولى المؤهلة لنهائيات كأس أمم آسيا للشباب.

وحرص جميع أفراد البعثة على الاحتفال بهذه المناسبة الغالية على قلوب كل شعب الإمارات والمقيمين، مؤكدين على أنها حدث تاريخي يأتي استجابة مع دعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للاحتفاء بهذا اليوم كل عام، ليصبح بذلك مناسبة ينتظرها الجميع سواء من مواطنين أو مقيمين للتعبير عن مشاعر الحب والإخلاص لدولة الإمارات، إلى جانب التلاحم بين شعب الإمارات وقيادتنا الرشيدة.

11

رفرف علم الدولة عالياً فوق سارية مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية صباح أمس، في تمام الساعة 11 صباحا تزامناً مع توقيت مراسم رفع العلم في الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية ودور العلم والمرافق احتفاء بيوم العلم رمز دولتنا الغالية، حضر الاحتفال ومراسم رفع العلم محمد عبد الله حارب عضو مجلس الإدارة المدير التنفيذي، وعيسى ناصر نائب رئيس مكتب مدير عام شركة مراس القابضة، ولوك خلدون مدير إدارة أول في مشاريع المارينا لدى (مراس)، إلى جانب موظفي النادي والعاملين به ومنتسبي الرياضات البحرية من أبطال ومتسابقين والذين عبروا عن حبهم وانتمائهم للوطن من خلال هذه المناسبة.

11

احتفل مكتب الهيئة العامة للرياضة بالمنطقة الشرقية أمس، بمشاركة النادي العلمي بالفجيرة بيوم العلم أمام مجمع زايد الرياضي بالفجيرة، وذلك في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، بحضور عبدالعزيز أحمد بو هندي مدير مكتب المنطقة الشرقية، ومحمد عبدالله سعيد مدير المنطقة الطبية بالفجيرة، ومحمد ناصر عامر رئيس قسم الشؤون الرياضية بالمكتب، وخالد الفزاري مدير النادي العلمي بالفجيرة.

من جانبه، أكد عبد العزيز بوهندي، أن الاحتفال يمثل فخراً واعتزازاً بيوم العلم لنجدد العهد والولاء والعزم على قوة اتحادنا ووحدتنا، معاهدين قيادتنا الرشيدة على البذل والعطاء لوطننا الغالي مؤكدين أن البيت متوحد.

1

احتفى مجلس إدارة نادي الثقة لأصحاب الهمم، ومعقل الأبطال الأول للرياضيين، بيوم العلم حيث يأتي الحدث تزامناً مع ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مقاليد الحكم في دولة الإمارات، كما أن هذه المناسبة الغالية تبين مدى التلاحم بين الشعب وقيادته الرشيدة، مؤكدين أنه يعكس الاهتمام بعلم الوطن الغالي من قبل أهل الإمارات والمقيمين، لا سيما وأنه يشكل رمزاً للعزة والكرامة، شهد الاحتفال الدكتور طارق بن خادم رئيس مجلس الإدارة، وأعضاء المجلس ومنتسبو وأعضاء نادي الثقة للمعاقين.

Email