العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    فعاليات اقتصادية:علمنا يمثل قيماً إنسانية رسمتها الإمارات بحروف من ذهب

    • الصورة :
    • الصورة :
    • الصورة :
    • الصورة :
    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    أكد مسؤولون وفعاليات اقتصادية في الدولة، أن «يوم العلم» الذي يصادف الثالث من نوفمبر من كل عام، ويتزامن مع تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حفظه الله، مقاليد الحكم، مناسبة وطنية مهمة في حياة شعب الإمارات، لتأكيد الولاء للوطن ولقيادتنا الرشيدة وشعبنا الأبي، وأنه مناسبة نجدد فيها مواطنين ومقيمين انتماءنا إلى علم دولة الإمارات، الذي يمثل قيماً إنسانية رسمتها الإمارات بحروف من ذهب على جدار التاريخ.

    وقالت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مدير عام دبي الذكية: «يحل يوم العلم، وقد امتدت مساحة علم دولتنا الحبيبة، لتشمل مختلف أنحاء العالم، بفضل الإنجازات التي تحققت في ظل قيادتنا الرشيدة بمختلف المجالات. قيمة علمنا شجرة فخر غرسها المغفور له بإذن الله، الوالد المؤسس الشيخ زايد، رحمه الله، وكل عام في يوم العلم، نحتفل بقمة جديدة تصل إليها هذه الشجرة وسارية علم الإمارات، فيحل هذا العام ونحن أقرب إلى رحلة استيطان المريخ، ويحل وحكومتنا أكثر شباباً واستشرافاً للمستقبل».

    وأضافت: «يوم العلم يتزامن هذا العام مع محطة تاريخية، أعلنها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تتمثل بمسيرة مئوية الإمارات 2071، ولا بد أن نكرس جهودنا لنحافظ على العلم، كرمز متجدد لكافة هذه الإنجازات الوطنية، سواء على صعيد العمل، والأهم على مستوى غرس قيم الاعتزاز الدائم بالوطن في نفوس أبنائنا».

    موعد للعرفان

    وقال راشد البلوشي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، إن احتفالنا برفع علم البلاد خفاقاً في سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم، بالتزامن مع كافة تشكيلاته الإدارية ومبانيه في الدولة، مبادرة وطنية سامية للاحتفاء بيوم العلم، وذكرى تسلم سيدي راعي المسيرة قيادة الوطن، في الثالث من نوفمبر من كل عام، على هذا النحو الاتحادي الشامل، بشقيه الرسمي والشعبي المستمر، يمثل لحظة حب أخرى، وموعداً متجدداً للعرفان والولاء للوطن ولرب الأسرة الإماراتية الكبيرة، سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، الذي يمثل رمزاً لهذه الوحدة الخالدة وركيزتها الأساس. كما هي تلبية للدعوة الكريمة الهادفة التي وجهها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

    قيم إنسانية

    وأكد عمار المالك، المدير التنفيذي لمدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للتعهيد، أن يوم العلم مناسبة نجدد فيها، مواطنين ومقيمين، انتماءنا إلى علم دولة الإمارات، الذي يمثل قيماً إنسانية رسمتها الإمارات بحروف من ذهب على جدار التاريخ، وأثبتتها بالأفعال، وليس بالأقوال، فغدا القاصي والداني يدرك دور الإمارات في الأعمال الإنسانية، وهي أكثر من أن يتم حصرها في مثال، أو أن يتسع لها مقال.

    وأضاف أن الإمارات أول دولة عربية تحتفل بالعلم في مناسبة وطنية خاصة به، تظهر اعتزاز كل من يقيم على أرضها من إماراتيين ومقيمين بهذا الوطن المعطاء، وتقديراً لرايته الخفاقة التي وحدت سبع إمارات تحت راية واحدة.

    غد أفضل

    وأكد سيف محمد المدفع رئيس مركز إكسبو الشارقة، أن علم الإمارات سيظل دوماً رمزاً للشموخ والرقي والتضحية والوفاء والسعادة والابتكار والاستشراف والتطلع نحو غد أفضل، والسعي نحو التميز، فضلاً عن أنه أرض الفرص وتحقيق الأحلام، وأرض العطاء ونجدة الملهوف وقهر المستحيل.

    وأضاف أننا نستذكر في هذه المناسبة، عطاءات الآباء المؤسسين، ونعاهد فيها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في ذكرى توليه مقاليد الحكم لدولة الإمارات، أن نبقى صفاً واحداً خلف قيادته الرشيدة، وأن نكون الجند الأوفياء المدافعين بكل ما نملك لعزة الوطن وشموخه.

    الوطن المعطاء

    وقال أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ «إمباور»: «تأكيداً على انتمائنا لدولة الإمارات وولائنا لقيادتها الحكيمة، ننضم اليوم إلى بقية مكونات المجتمع الإماراتي، مواطنين ومقيمين، في احتفالهم بيوم العلم. هذه المناسبة التي تعتبر لحظة فخر وفرح لنا جميعاً، ونحن نرفع العلم الوطني، تقديراً لهذا الوطن المعطاء، وتعبيراً عن شكرنا لقيادته الرشيدة، ممثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على ما حققاه من إنجازات ونجاحات كبيرة للدولة تحت راية علم الإمارات، ما أسهم في تعزيز مكانة الدولة بين دول العالم كبلد متطور يتبنى مفهوم الابتكار والتنمية المستدامة».

    وحدة وتلاحم

    وأكد عبد الله مطر المناعي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للإمارات للمزادات، أن يوم العلم يجسد أسمى معاني الوحدة الوطنية والتلاحم المجتمعي، لتجديد الولاء للقيادة الحكيمة والانتماء للوطن الغالي، في ظل ما يمثله هذا الرمز الوطني من شموخ وعزة وفخر، تحت راية الاتحاد الذي رفد الوطن بأجيال قادرة دائماً على تحقيق الإنجازات التي تمنح أبناء وبنات الإمارات، ما يلبي تطلعاتهم ويواكب طموحاتهم.

    وأشار المناعي إلى أنه في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أصبحت دولة الإمارات رائدة دول العالم في التقدم الاقتصادي والاجتماعي والعمراني، محققه لشعبها التمكين الذي يجعلها في أعلى المراتب، لتواصل نجاحاتها المتلاحقة في كل ما من شأنه توفير السعادة لكل مواطن ومقيم على ثرى هذه الأرض الطيبة، لينعم الجميع بالأمن والأمان والرخاء.

    طباعة Email