العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    عبد الله المري: مجلس مراكز الشرطة يطوّر إجراءات العمل والتنسيق مع الشركاء

    عبد الله المري مترئساً اجتماع مجلس مراكز الشرطة | من المصدر

    أكد اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، أهمية الدور الذي يقوم به مجلس مراكز الشرطة في تعزيز التواصل بين المراكز في سبيل تطوير إجراءات العمل والتنسيق مع الشركاء فيما يتعلق بالعمل الأمني والخدمي.

    جاء ذلك خلال اجتماعه بمجلس مراكز الشرطة في مركز شرطة القصيص، بحضور العميد جمال الجلاف، مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية، ومديري مراكز الشرطة، وعدد من الضباط، بهدف الاطلاع على سير العمل في المجلس.

    أعمال

    واستعرض العميد علي غانم، مدير مركز شرطة المرقبات رئيس المجلس خلال الاجتماع، أهم الأعمال التي قام بها المجلس خلال الفترة الماضية، ومنها إعداد منهجية «أمنكم سعادتنا» وهي عبارة عن عملية تنسيق التواصل مع القطاع التعليمي في إمارة دبي بهدف التعرف على احتياجاتهم والعمل على تلبيتها وإيجاد الحلول المناسبة لها.

    ونشر مفهوم الشرطة المجتمعية على نطاق المنظومة التعليمية التي تتضمن هيئة التدريس والتلاميذ، بالإضافة إلى أولياء الأمور، والمساهمة في بناء جيل واعٍ ومثقف أمنياً ومرورياً، كما استعرض منهجية الـ Daily Brief «التي تهدف إلى تقديم ملخص يومي للحالة الأمنية من الفئة المناوبة إلى الفئة التي تليها في العمل.

    كما قدم العميد علي غانم نبذة عن أهم المشاركات المجتمعية التي قام بها المجلس التي تضمنت زيارة المدارس الحكومية والخاصة في إمارة دبي، وزيارة أخرى لمعرض جيتكس للاطلاع على أفضل الممارسات التقنية في مختلف المجالات.

    وأوضح العميد علي غانم أن المجلس قام بتشكيل 10 لجان ينحصر دورها في تنفيذ المبادرات والمشاريع التطويرية للمجلس، بالإضافة إلى التنسيق مع المجالس المتخصصة في القيادة العامة لشرطة دبي، والتنسيق مع مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار لإيجاد آلية لوضع قواعد بيانات موحدة على مستوى مراكز الشرطة.

    مشاريع

    كما قدّم العميد علي غانم نبذة عن المشاريع المستقبلية التي سينفذها المجلس خلال الفترة القادمة ومنها توحيد المشاريع والخطط وإطلاقها على مستوى المراكز، تنفيذ حملات مرورية مشتركة بين مراكز الشرطة، تفعيل دور منهجية»أمنكم سعادتنا» والعمل على إطلاق دورية مخصصة للمنهجية، والتنسيق مع مجلس السعادة والإيجابية ومنطقة دبي التعليمية وهيئة المعرفة للخروج بعمل مشترك، وتفعيل الخارطة الأمنية الذكية وربطها بمنهجية الـ Daily Brief وغيرها من المشاريع الأخرى.

    مبادرات

    ومن جانبه قدم العميد الدكتور طارق تهلك، نائب مدير مركز شرطة نايف رئيس لجنة الموارد البشرية في المجلس، شرحاً حول أهم المبادرات التي قامت بها اللجنة ومن ضمنها مبادرات الطاقة الإيجابية، والباقة الذكية، وتعلّم وتدَرّب، والأداء الذكي.

    وفي ختام الاجتماع وجه اللواء عبد الله خليفة المري المجلس بالاطلاع على أفضل الممارسات في المجال الشرطي بشقيه الجنائي والمروري، وتفعيل الشراكة مع الشركاء، ومضاعفة الجهود لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لشرطـة دبي، والارتقاء بالعمل الشرطي.

    طباعة Email