العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «طرق دبي» في يوم المواصلات: 10 مظلات مكيفة لركاب الحافلات بالمدينة الأكاديمية

    أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن تركيب 10 مظلات مكيفة لمستخدمي الحافلات في منطقة دبي الأكاديمية، يتم تنفيذها ضمن المرحلة الثانية من مشروع تركيب 400 مظلة مكيفة في مختلف مناطق إمارة دبي، وسيتم البدء بالتنفيذ في مطلع عام 2018، بمناسبة إطلاق الدورة الثامنة اليوم من مبادرة (يوم المواصلات العامة) التي تصادف الأول من نوفمبر من كل عام، وتتزامن هذا العام مع الذكرى السنوية الثانية عشرة لتأسيس الهيئة.

    وقال مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، إن المنظومة المتكاملة لوسائل النقل الجماعي في دبي التي تضم مترو وترام دبي والحافلات ووسائل النقل البحري، باتت تشكل عنصراً رئيساً في حركة تنقل السكان في مختلف مناطق إمارة دبي.

    حيث ارتفع عدد مستخدمي وسائل النقل الجماعي من 163 مليوناً عام 2006 إلى 544 مليوناً عام 2016، ونتيجة لذلك زادت نسبة مساهمة وسائل المواصلات في حركة تنقل السكان من 6% في عام 2006 إلى 16% في عام 2016، وتسعى الهيئة لرفع هذه النسبة إلى 20% بحلول عام 2020.

    وذكر الطاير أن مترو دبي وحتى منذ افتتاحه في التاسع من سبتمبر عام 2009، وحتى نهاية شهر أغسطس الماضي، نقل أكثر من مليار و28 مليون راكب، بواقع 689 مليون راكب للخط الأحمر، و339 مليون راكب للخط الأخضر، فيما نقلت حافلات المواصلات العامة خلال الفترة من عام 2006 وحتى 2016، أكثر من مليار و300 مليون راكب، وبلغ عدد مستخدمي وسائل النقل البحري خلال الفترة ذاتها قرابة 178 مليون راكب. وذكر الطاير أن مبادرة يوم المواصلات العامة نجحت في تحقيق الأهداف المرجوة منها.

    حيث ساهمت في تعزيز دور إمارة دبي في دعم الجهود التي تسهم في تحسين البيئة، وتحقيق التنمية المستدامة، وتشجيع السكان على استخدام وسائل النقل الجماعي، ورفع نسبة مستخدميها من خلال توعيتهم بامتيازات المواصلات العامة، والترويج لمنظومة النقل الجماعي الحديثة التي تقدمها الهيئة، والتي تشمل مترو دبي وترام دبي وحافلات المواصلات العامة، ووسائل النقل البحري.

    طباعة Email