العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تحقيق في انبعاثات مصنع أسمنت

    جانب من الانبعاثات | البيان

    أعلن الدكتور سيف الغيص، المدير التنفيذي لهيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة، أن الهيئة باشرت، أول من أمس، التحقيق في «انبعاثات» أحد مصانع الأسمنت العاملة بمنطقة خور خوير في المناطق الشمالية من الإمارة، والتي أثارت شكاوى أهالي المنطقة القاطنين بالقرب من المصنع.

    تفتيش

    وأشار إلى أن الهيئة أرسلت فريقاً متخصصاً من رجال التفتيش والرقابة البيئية لديها إلى المصنع، الواقع بمنطقة خور خوير، للتحقيق في أسباب «الانبعاثات» من فوهة أحد أفران المصنع والذي أدى إلى انتشار الغبار في المنطقة السكنية المحيطة، تجاوباً مع شكاوى الأهالي كرد فعل سريع للصور و«الفيديو» الذي انتشرت لمشاهد انبعاث «الغبار» من فرن المصنع.

    وأضاف الغيص: أن تحديد أسباب «الانبعاثات» سيتم إعلانها بعد الانتهاء من التحقيق الذي يعتمد على التفتيش الميداني وتسجيلات كاميرات المراقبة داخل المصنع، مؤكداً اتخاذ الإجراءات القانونية بحق مصنع الأسمنت في حال ثبوت تقصير المسؤولين عن تطبيق الشروط البيئية ومخالفتهم للنظم واللوائح المعتمدة في الإمارات.

    وأشار إلى أن هذه الواقعة هي الثانية من نوعها على مصنع الأسمنت خلال شهرين، حيث تم توجيه الإنذار للمصنع بنهاية شهر أغسطس الماضي وفرض غرامة ماليه حينها، مرجحاً أن يكون سبب انبعاثات مدخنة فرن المصنع إغلاق المحرقة بغرض الصيانة ومع إعادة تشغيلها تنتشر الأدخنة بصورة ملحوظة.

    طباعة Email