بمناسبة تشكيل الدورة الثانية لمجلس عجمان للشباب

عمار النعيمي: تمكين الشباب دعم لمسيرة التنمية

سعيد المطروشي: حريصون على دعمهم الدائم في مبادراتهم النوعية

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي للإمارة: «تعلمنا من الآباء المؤسسين في دولة الإمارات أن تمكين الشباب هو دعم لمسيرة التنمية في الدولة، وأن المحافظة على مكتسباتنا الوطنية تحتاج إلى شباب مؤهلين قادرين على مواجهة التحديات».

وأكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بمناسبة الإعلان عن تشكيل الدورة الثانية لمجلس عجمان للشباب أن الدوائر الحكومية في إمارة عجمان مستعدة دائماً لخدمة الشباب من خلال التعاون معهم وتوفير أفضل الخدمات والمشاريع الشبابية، وسنعمل مع مجلس عجمان للشباب على وضع أفضل المبادرات والمشاريع التي تخدم الشباب، وتؤهلهم ليكونوا النموذج العالمي للشباب المتميز.

وكان مجلس الإمارات للشباب والمجلس التنفيذي لإمارة عجمان أعلنا عن تشكيل مجلس عجمان للشباب والذي يتكون من 7 أعضاء تم اختيارهم بعد مجموعة من المقابلات والاختبارات، لضمان اختيار أفضل الشباب لقيادة القطاع الشبابي في إمارة عجمان.

وقالت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب، رئيس مجلس الإمارات للشباب بهذه المناسبة: «نفخر بمستوى الشباب الذين يشاركون في المجالس المحلية، واستطاعوا خلال مدة قصيرة تطوير العمل الشبابي ليصل إلى مستويات عالمية، ونطمح دائماً بالمزيد».

وأكدت أن شباب عجمان لديهم الكثير من الأفكار التي تستحق الدعم والمتابعة.

ومن جانبه قال الدكتور سعيد سيف المطروشي الأمين العام للمجلس التنفيذي بعجمان إن المجلس التنفيذي في إمارة عجمان حريص على تعزيز التعاون المثمر مع مجلس عجمان للشباب ودعمهم الدائم في مبادراتهم النوعية التي من شأنها خدمة الشباب.

ويتكون مجلس عجمان للشباب الذي أعلن عنه من عبدالعزيز قيس البلوشي، ميثاء صالح البلوشي، نورة مطر السويدي، شما سلطان المطروشي، أحمد سيف المهيري، أحمد محمد السويدي، هاشم حيي حمد الكعبي.

ويعمل عبدالعزيز البلوشي كخبير تقارير مالية في جامعة زايد، دبي، وعمل كمحلل مالي في شركة الإمارات لمنتجات البترول، ويحمل عبدالعزيز شهادة البكالوريوس في مجال الحسابات بامتياز مع مرتبة الشرف في عام 2015.

وشارك في برنامج الشيخ محمد بن زايد للباحثين والعلماء عام 2012، وحصل على شرف ميدالية القائد الخدوم في 2014 في ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة.

وتبلغ ميثاء البلوشي 24 سنة، وهي حاصلة على شهادة البكالوريوس في إدارة الجودة والاستراتيجية بتقدير امتياز، وخريجة دبلوم القيادة الدولية الاستثنائية، وتدرس حالياً الماجستير في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية. وتعمل في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بعجمان. في رصيدها أكثر من 200 ساعة تطوعية.

وتبلغ نورة السويدي 19 سنة، وتدرس في كلية الدراسات الدولية بالجامعة الأميركية في الشارقة، وهي حاصلة على شهادات في الصحة النفسية والعقل من كليه لندن عام 2017، وحصلت على جائزه دوق ادنبره الدولية العام 2015، وشاركت في مؤتمر هارفارد الوطني لنموذج الأمم المتحدة في الولايات المتحدة.

وتبلغ شما المطروشي 23 سنة، وهي حاصلة على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من كليات التقنية العليا، وتقوم حالياً بدراسة الماجستير في إدارة الأعمال. أنهت شما دراسة الثانوية العامة في الـ 16 من عمرها، وأكملت البكالوريوس في الـ 20.

يبلغ أحمد المهيري من العمر 28 عاماً، ويعمل حالياً بوظيفة مدير قسم مبيعات العملات الأجنبية في مصرف عجمان. تخرج أحمد في جامعة كاليفورنيا بمرتبة الشرف بتخصص الإدارة المالية ودبلوم إدارة العقارات.

عمل سابقاً بشركة توازن للصناعات العسكرية لـ 3 سنوات كما عمل في شركة ديلويت الشهيرة.

تخرج أحمد من برنامج الشيخ عبد العزيز لإعداد القادة، ويعتبر أحمد خبير جودة وإدارة حيث إنه حاصل على ترخيص الحزام الأسود.

يبلغ أحمد السويدي من العمر 29 عاماً ويعمل بوظيفة قائد تطوير الخدمات الحكومية في قسم إسعاد المتعاملين في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، كما يمتلك خبرة تزيد على عشر سنوات في مجال خدمة المتعاملين في القطاع المصرفي.

ويحمل أحمد شهادة البكالوريوس في إدارة الجودة والاستراتيجية من كلية التقنية العليا في دبي، ويدرس حالياً ماجستير إدارة الإبداع والتغيير في جامعة حمدان بن محمد الذكية في دبي، وشارك في العديد من المشاريع المهمة على المستوى الاتحادي ضمن نطاق عمله.

يبلغ هاشم الكعبي من العمر 28 عاماً وحاصل على شهادة الماجستير في الإدارة الهندسية بتقدير امتياز من جامعة ولونغونغ دبي، وشهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف من جامعة الإمارات العربية المتحدة.

حصل على العديد من الشهادات العلمية والتدريبية، وشارك في عدة بعثات لدولة الإمارات في الخارج كمنتدى الشباب العربي.

Email