تكريم مؤسسات أطلقت مبادرات استثنائية لتعزيز صحّة الموظفين

ت + ت - الحجم الطبيعي

نالت كلٌّ من مطارات دبي وإكسبو 2020 دبي أبرز الجوائز في حفل توزيع جوائز ضمان للصحّة المؤسسية لعام 2017، والتي نظمته وأشرفت عليه «ميد».

ويعود هذا النجاح لفريق الصحة المؤسسية في مطارات دبي الذي عمل بجهد على تعزيز مبادرات العافية التي تهدف إلى تشجيع الموظفين على اتباع نمط صحيّ أفضل، للتمتّع بحياة سعيدة، والمساهمة بالتالي في زيادة الإنتاجية. وتقديرًا لإنجازات الفريق الاستثنائية، تمّ منحه جائزة فريق الصحة المؤسسية لعام 2017.

أمّا الجائزة الثانية التي حازت عليها مطارات دبي فكانت عن فئة مشاركة الموظف في المسؤولية الاجتماعية للشركات لعام 2017 حيث حقّق مشروع المسؤولية الاجتماعية للشركات «بصرك، سعادتنا»، وهي مسابقة لسحب الطائرات، نجاحًا استثنائيًا من خلال جمع ملايين الدراهم لمساعدة جمعية أوربيس. وقد حظيت بالفعل هذه المبادرة بدعم معظم موظفي مطار دبي وأصحاب المصلحة والإدارة.

ونال الفريق أعلى مستويات التقدير لجهوده الحثيثة في تنظيم أكثر من 24 مبادرة مبتكرة في مجال المسؤولية لاجتماعية للشركات. وشملت هذه المبادرات البرامج الثقافية والرياضية والصحية وبرامج العافية التي يستفيد منها أكثر من 3000 موظف بالإضافة إلى أصحاب المصلحة من خارج المؤسسة فضلًا عن عامة الناس.

وهذا العام، استحقّ معرض إكسبو 2020 دبي جائزة ضمان للأداء المؤسّسي في مجال الصحة (فئة المؤسّسات) عن جدارة. فبرنامجه الصحي القائم على أفضل الممارسات الدولية الحالية يهدف إلى تمكين الموظفين من خلال تزويدهم بالمعرفة والدعم بهدف تحقيق تغييرات دائمة ومتواصلة في ستة مجالات رئيسية: الصحة البدنية والغذائية والعاطفية والاجتماعية والبيئية والفكرية.

التزام

وقال الدكتور مايكل بيتزر الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للضمان الصحي ــ ضمان، الراعي الرئيسي للجوائز منذ إطلاق هذه الفعالية قبل ثلاث سنوات: «إن الالتزام الذي أبداه الفائزون تجاه صحة الموظفين، كجزء من نهجهم الإداري، يبشر بالخير إذ يَعدُ بتفوّق دولة الإمارات العربية المتحدة على المدى الطويل كمركز للأعمال ومحور تجاري على مستوى المنطقة.

هنا، حيث تولي الحكومة ورواد الأعمال أقصى درجات الاهتمام بسعادة الموظفين وعافيتهم، وحيث تمكن مفهوم الصحة المؤسسية من الانتشار سريعا بين المؤسسات، يمكننا أن نضمن توفر قوة عاملة منتجة ومفعمة بالحماس من شأنها تعزيز القدرة التنافسية لقطاع الأعمال في الإمارات«.

على صعيد آخر، فاز عبد العزيز الغرير، الرئيس التنفيذي لبنك المشرق، بأهمّ جائزة تقدير فرديّة إذ نال جائزة قائد الصحة المؤسسية للعام. ويُعرف الغرير بكونه رجل الأفعال، فالتزامه باللياقة البدنية استثنائي داخل البنك.

وقد أثبت، من خلال أقواله وأفعاله على حدّ سواء، أن الاستثمار في العافية الشخصية هو استثمار مثمر ومنتج ويعود بالفوائد على الشركة وعلى كلّ موظف يعمل في المؤسسة. كما حاز بنك المشرق على جائزة حملة الاتصالات للعام عن برنامجه الصحي»صحتك«الذي حقّق شهرة عالمية.

شخصيات

لم تقتصر الجوائز على الشركات، بل شملت عدداً من الشخصيات التي سطع نجمها في الصحّة المؤسسية وهي: كلير باترسون من هادينز فيتنس «جائزة مُحترف الصحة المؤسسية». وغلفتينر «جائزة ضمان للأداء المؤسّسي في الصحة - مبادرات».

Email