مشاركة واسعة من مختلف المؤسسات التعليمية

5 آلاف زائر لمعرض نجاح أبوظبي في اليوم الثاني

إقبال كبير على المعرض | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تواصلت فعاليات معرض نجاح أبوظبي 2017، وشهد اليوم الثاني إقبالاً كبيراً وبلغ عدد زوار المعرض يوم أمس فقط أكثر من 5 آلاف زائر، بحسب اللجنة المنظمة التي خصصت الفترة الصباحية للنساء فقط.

كما شهدت الفترة المسائية من المعرض، إقبالاً كبيراً من طلبة المدارس، وسط توقعات بحضور أكثر من 6آلاف زائر اليوم الجمعة.

كما تم تنظيم العديد من الدورات والورش التدريبية للزوار منها ورشة حول تعليم اللغة اليابانية، كما أقيمت ندوة بعنوان «تحضير لاختبار توفل»، وندوة اخرى نظمها معهد إدارة التكنولوجيا، دبي حول الأخطاء التي يرتكبها الطلاب عند اختيار المهنة، وأخيراً ندوة عن الصدمة الثقافية والحضارية وكيفية تجنبها.

أفضل جامعة

وأعلنت اللجنة المنظمة الجامعات الفائزة بجائزة (افضل جامعة) لعام 2017 في مختلف الفئات، حيث فازت الجامعة الأمريكية بدبي بجائزة افضل جامعة لخدمة المجتمع. وجامعة (سانت كلاود ستيت) بجائزة افضل دعم للطلاب مع لقب افضل جامعة، بينما فاز معهد إدارة التكنولوجيا بجائزة إسعاد الموظفين، وفازت جامعة (هاريوت وات بدبي) بجائزة افضل جامعة للأنشطة الخارجية للطلبة،.

وجامعة (كليفلاد ستيت) بجائزة أفضل حرم جامعي. وكشف فادي حداد استاذ مساعد في الإنتاج الرقمي ورواية القصص بالجامعة الأميركية بدبي أن الجامعة طرحت تخصصاً جديداً بالماجستير في القيادة والريادة في الإعلام الرقمي الحديث، تقدمه كلية محمد بن راشد للإعلام بالجامعة.

مشيراً إلى أن التخصص هو الأول من نوعه في المنطقة كلها، ويستهدف الإعلاميين ذوي الخبرة والمهتمين بتطوير قطاع الإعلام بالمنطقة. وأوضح أن التخصص الجديد باللغة الإنجليزية والدراسة به لمدة عامين، حيث تم قبول 28 طالباً تم اختيارهم بعناية من بين كثيرين.

وتفقد الأستاذ الدكتور رياض المهيدب مدير جامعة زايد جناح الجامعة في المعرض حيث تابع أنشطة الطلبة المتطوعين فيه. وأوضح أن الجامعة شهدت مع مطلع العام الأكاديمي الحالي زيادة واضحة في نسبة القبول بلغت نحو 30% ما رفع عدد طلبتها الدارسين في مرحلة البكالوريوس حالياً إلى ما يقارب عشرة آلاف طالب وطالبة في فرعيها بأبوظبي ودبي، فضلاً عن بضع مئات في مرحلة الماجستير.

 

Email